مشعل بن ماجد يرعى الحفل الختامي لماراثون جدة 2017

الاحد - 05 مارس 2017

Sun - 05 Mar 2017

وصف محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ماراثون جدة الذي تنظمه جمعية البر كل عام بأنه عمل حضاري رياضي تشهده عروس البحر الأحمر.



وأكد في كلمته خلال الحفل الختامي لماراثون جدة 2017 في دورته الـ13 الذي أقيم مساء اليوم بمركز الردسي مول أن الماراثون هو عمل يعكس الصورة المتميزة لجدة ولساكنيها، مبينا أنه عمل حضاري يتسم بسمات المداومة والاستمرارية ومشاركة جميع فئات المجتمع.



وأعرب عن تمنياته بأن يتجاوز عدد المشاركين في ماراثون الدورة المقبلة 10 آلاف مشارك من جميع فئات المجتمع، داعيا أن يستمر هذا العمل بشكل دائم وبمساندة مستمرة من جميع الجهات والدوائر الحكومية والخاصة.



وخلال الحفل توج الأمير مشعل بن ماجد الحاصلين على مراكز متقدمة في مسارات ماراثون جدة 2017، كما توج السعوديين الحاصلين على مراكز متقدمة والشركاء والمنظمين، ويعد الماراثون أكبر ماراثون يقام بالمملكة بإشراف الهيئة العامة للرياضة وبشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للترفيه.



وتوج محافظ جدة الفائزين في مسار "نسما" لذوي الاحتياجات الخاصة "الكراسي المتحركة" ومسافته 21 كلم، حيث حصل على المركز الأول المتسابق جمعان سعد الزهراني وجائزته سيارة مازدا وكأس، أما المركز الثاني فكان من نصيب المتسابق فهد آل عقران وجائزته 5 آلاف ريال، وحصل على المركز الثالث المتسابق عبدالرحمن سعود القرشي وجائزته 4 آلاف ريال.



كما توج الفائزين في مسار "نسما" لفئة العموم ومسافته 21 كلم، حيث حصل على المركز الأول المتسابق سيبوكا نقوس من إثيوبيا وجائزته سيارة مازدا وكأس، فيما حصل على المركز الثاني المتسابق تاشومي قرماي من قطر وجائزته 14 ألف ريال، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق تسجاي موكنان من الولايات المتحدة الأمريكية وجائزته 9 آلاف ريال.



وتم تكريم المواطنين الحاصلين على مراكز متقدمة وهم الأول المتسابق عبدالرحمن الغامدي وجائزته ألفا ريال، والثاني المتسابق محمد مدخلي وجائزته ألف وخمسمئة ريال، والثالث المتسابق محمد الأنصار وجائزته ألف ريال.



وتوج الفائزين في مسار "مازدا" لفئة الهواة ومسافته 8 كلم، حيث حصل على المركز الأول المتسابق هشام بيلاني من المغرب وجائزته سيارة مازدا وكأس، وحصل على المركز الثاني ياسين مهيمده من المغرب وجائزته 5 آلاف ريال، والمركز الثالث كان من نصيب المتسابق محمد حامد من تشاد وجائزته 3 آلاف ريال، فيما تم تكريم المواطنين الحاصلين على مراكز متقدمة وهم الأول المتسابق راشد القحطاني وجائزته ألفا ريال، والثاني المتسابق مطلق الغامدي وجائزته ألف وخمسمئة ريال، والثالث المتسابق عبدالله باخريبة وجائزته ألف ريال.



وأعرب رئيس اللجنة المنظمة للماراثون عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة عبدالله باخشب عن شكره للأمير مشعل بن ماجد لرعايته وتشريفه لهذا الحدث الذي يدخل السعادة والبهجة على قلوب جميع المشاركين والرياضيين وأبناء محافظة جدة كل عام.



وبين باخشب أن الماراثون يعد أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة، حيث حظي بمشاركة آلاف المتسابقين من مختلف مدن ومناطق المملكة، بينهم أبطال سعوديون حاصلون على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية، إضافة لمشاركة عدائين من الخارج.