رئيس ديوان المظالم يفتتح مبنى المحكمة الإدارية العليا

الخميس - 02 مارس 2017

Thu - 02 Mar 2017

افتتح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد اليوسف أمس مبنى المحكمة الإدارية العليا بمقره الجديد بحي الرائد على طريق الملك عبدالله بحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا إبراهيم الرشيد وأعضاء المحكمة الإدارية العليا ومنسوبيها.



وفور وصوله لمقر المحكمة استقبله الرشيد ومسؤولي المحكمة، حيث أزاح الستار عن لوحة الافتتاح إيذانا بافتتاح المبنى تمهيدا لمباشرة المحكمة اختصاصاتها في الموعد المحدد من قبل مجلس القضاء الإداري في 10/ 2/ 1439.



بعد ذلك تجول في مبنى المحكمة مطلعا على الأقسام والإدارات وما تحويه من تجهيزات، مهنئا مسؤولي المحكمة على إنجاز المبنى وبنيته الأساسية، مشيدا بالمستوى المتميز الذي ظهر به تصميما وتنفيذا بما يناسب مكانة المحكمة الإدارية العليا وما تمثله من قمة الهرم القضائي الإداري.



وأكد رئيس المحكمة خلال الحفل المعد بهذه المناسبة أن افتتاح المبنى يعد تمهيدا لمباشرة اختصاصاتها في الموعد المحدد، مؤكدا الدعم الكبير الذي يتلقاه مرفق القضاء من القيادة الرشيدة ومتابعة رئيس الديوان للمحكمة وتذليل الصعوبات وإصدار التوجيهات.



وأكد أن هذه المحكمة ستحقق رسالتها المنشودة في تحقيق العدل وتوحيد الاجتهاد وإرساء المبادئ القضائية.



بدوره، رفع رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد اليوسف الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ما يوليه من اهتمام بمرفق قضاء ديوان المظالم، مبينا أن المحكمة الإدارية ستكون المرجع في القضاء الإداري ومحل توحيد مبادئه والمنتهى فيه، مشيرا إلى أن المحكمة تعد في أعلى هرم القضاء الإداري، مشيدا بخطوات تهيئة المقار المناسبة لمحاكم الديوان وفقا لاستراتيجية ديوان المظالم المعتمدة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.



يذكر أن المحكمة الإدارية العليا وهي أعلى درجة تقاضي غير عادي في محاكم ديوان المظالم، وسبق وصدر قرار مجلس القضاء الإداري بتأجيل العمل بالفصلين الثاني والرابع من نظام المرافعات أمام ديوان المظالم والمنظمين للترافع أمامها وأمام محاكم الاستئناف إلى مطلع العام الهجري المقبل، ووفق الجدول الزمني في الخطط التشغيلية وأن يتم تهيئة المقر المناسب للمحكمة الإدارية العليا والبنية الأساسية اللازمة لعملها من الأنظمة الالكترونية والداتا سنتر والتجهيزات الفنية والأثاث المناسب وتهيئة قاعات الجلسات.