تطبيق لمفردات الحياة اليومية في سويسرا

الخميس - 02 مارس 2017

Thu - 02 Mar 2017

u0635u0648u0631u0629 u0627u0644u062au0637u0628u064au0642
صورة التطبيق
أنجزت swissinfo.ch والوحدات الأخرى التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية أخيرا تطبيقا الكترونيا يقدم أجوبة عن اختلاف الأنماط الحياتية بين المجتمعات من خلال مسابقة تفاعلية، ومصادر معلومات أخرى على الانترنت.



ويطلق على هذا التطبيق «العيش المشترك»، وهو متاح مجانا على مخزن «ابل» و«قوقل بلاي» بسبع لغات تشمل العربية والإنجليزية والبرتغالية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية، إذ يسمح لمستخدميه باختبار حدود معرفتهم، واكتساب معلومات جديدة، ومنافسة لاعبين جدد من خلال الإجابة على مجموعة واسعة من الأسئلة التي تغطي 10 موضوعات متنوعة تمتد من القضايا المتعلقة بالعمل والوظائف إلى السياحة والجغرافيا.



ويمكن للمستخدم الحصول على مزيد من المعلومات حول أي من تلك الأسئلة أو الموضوعات مع إمكان مشاركة أو حفظ ما تعلمه لاستخدامه كمرجع في المستقبل.



ويشمل التطبيق أكثر من 300 سؤال حتى الآن، وستضاف إليها المزيد من الموضوعات خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، في حين يستطيع المستخدمون إرسال أسئلتهم المتعلقة بالحياة السويسرية إلى الفريق القائم على هذا التطبيق والحصول على الأجوبة المناسبة، وتضمينها في محتوى المسابقة.



وقررت swissinfo.ch والوحدات الأخرى التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية التوجه بتطبيق «العيش المشترك» على وجه الخصوص إلى القادمين الجدد لسويسرا والراغبين في الاندماج بالمجتمع، ومعرفة المزيد عن الحياة اليومية في الكنفدرالية، بينما يستند محتوى التطبيق إلى حد كبير على ملف «الدليل السويسري» المتاح على موقع swissinfo.ch.