انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة

الأربعاء - 01 مارس 2017

Wed - 01 Mar 2017

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، افتتح وكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية المشرف على مركز الأزمات والكوارث وغرفة العمليات المشتركة الأمير سعود بن جلوي، اليوم ، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تحت شعار "يدا بيد للوقاية من المخاطر".



وكان في استقباله لدى وصوله مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري، حيث تجول في المعرض المعد بهذه المناسبة، وشاهد ما يحتويه من أقسام مختلفة تهدف لإيصال ثقافة السلامة.



بدوره، أكد المنتشري أن المملكة ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل مع مثيلاتها من الدول الأعضاء في المنطقة الدولية للحماية المدنية، تقديرا لجهود أجهزة الدفاع المدني العظيمة والمتواصلة للحفاظ على أمن و سلامة المجتمعات الإنسانية من مخاطر الكوارث البشرية والتقليل من آثارها المأساوية التي تنجم عنها".



وأبان أنه مع تعاظم أخطار المهددات التي تواجه الإنسان في المنزل والطريق والعمل، استدعى تحرك الأسرة الدولية بما يتناسب والتهديد الذي تشكله هذه الأخطار على سلامة الأرواح والممتلكات ولمواجهة الأضرار الناجمة عن هذه الكوارث في ثلاثة جوانب أساسية هي الوقاية والمواجهة ثم إدارة الوضع إثر وقوع الكارثة.



وأكد أن الهدف الرئيس من هذا الاحتفال هو التنويه والإشارة بالدور الكبير التي تضطلع به أجهزة الدفاع المدني ومنسوبوها، وبدعم واهتمام من ولاة الأمر، وذلك بالتأكيد على أن الكوارث والأخطار الطبيعية والبشرية قد أصبحت اليوم مشكلة دولية تتجاوز الحدود السياسية بعد أن أصبح العالم قرية كونية يتأثر بعضهم ببعض في ظل ظهور مهددات طبيعية وبشرية.



بعد ذلك شاهد الجميع فيلما وثائقيا عن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وجهودها وأعمالها من أجل المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين.



كما تم تكريم الجهات المشاركة في المعرض، ثم قدم مدير إدارة الدفاع المدني هدية تذكارية لسمو وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية.