إتمام يقدم خدماته لـ 65 مليون متر أراض 80% منها بيضاء

الاثنين - 27 فبراير 2017

Mon - 27 Feb 2017

قدم مركز خدمات المطورين «إتمام» في وزارة الإسكان خدماته لمطوري وملاك الأراضي بمساحات تتجاوز 65 مليون متر مربع، تمثل نسبة الأراضي البيضاء منها نحو 80%.





كما قدم المركز خدماته لتطوير مشاريع عقارية بمسطحات بناء تزيد على 2.2 مليون متر مربع خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وتنوعت الخدمات المقدمة بين اعتماد مخططات الأراضي ورخص البناء وإصدار شهادات إتمام البناء وتسجيل رسوم الأراضي البيضاء ورخص البيع على الخارطة، إضافة إلى تسجيل اتحاد الملاك وغيرها من الخدمات.



وقال المشرف العام على مركز خدمات المطورين «إتمام» محمد الغزواني في تصريح أمس إن مساحات الأراضي التي قدمت للمركز تزيد على 65 مليون متر مربع، تمثل خدمات تسجيل الأراضي البيضاء منها نحو 52 مليون متر مربع، ما يعادل 80% من مساحات الأراضي التي قدمت للمركز.







الموافقة على 15 مشروعا

وأفاد الغزواني بأن عدد المشاريع التي تمت الموافقة عليها من قبل «إتمام» بلغ 15 مشروعا شملت طلبات الشراكات والاستثناءات والاعتمادات الابتدائية لمخططات تقسيمات الأراضي، وكذلك تراخيص مشاريع بيع الوحدات العقارية على الخارطة، فيما لا يزال العمل جاريا على ثلاثة عشر مشروعا آخر.



وشدد الغزواني على ضرورة استيفاء جميع الشروط اللازمة لتقديم الخدمات للمطورين، ليتسنى للمركز تقديم جميع خدماته في الوقت المحدد لكل خدمة سواء كانت خدمات شهادات التسجيل في اتحاد الملاك أو اعتماد شبكات البنية التحتية أو خدمات التجزئة والفرز للأراضي أو غيرها من الخدمات، لافتا إلى أن موقع «إتمام» الالكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي توفر المعلومات والاشتراطات المطلوبة للحصول على خدمات المركز.



وكانت فروع مركز «إتمام» قد تلقت 137 طلبا لمشاريع في مختلف مدن المملكة، كما عقدت فرق العمل في إتمام 46 ورشة عمل مع شركات تطوير عقاري محلية وخارجية.

الأكثر قراءة