سيمنس تزود محطة الفاضلي بـ 5 توربينات صناعة سعودية

الاثنين - 27 فبراير 2017

Mon - 27 Feb 2017

تعتزم شركة سيمنس تزويد محطة الفاضلي للإنتاج المزدوج للكهرباء والبخار في السعودية بخمسة توربينات غازية من طراز F-class، لافته إلى أنه في مايو 2016 أطلق مركز سيمنس للطاقة في الدمام أول توربين غازي يتم إنتاجه بسواعد الشباب السعوديين في خطوة تستهدف تعزيز التحول الصناعي في السعودية.



محطة غاز طبيعي جديدة

وستعمل المحطة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 1200 ميجاوات على تزويد محطة استخراج الغاز الطبيعي الجديدة في منطقة الفاضلي التي تبعد نحو 120 كلم شمال غرب للدمام، بالطاقة الكهربائية والبخارية، حيث أقيم المشروع تحت إدارة شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات، شريك الهندسة والمشتريات والإنشاءات الذي وقعت معه شركة سيمنس اتفاقية توريد. كما وقعت شركة سيمنس عقد خدمة طويل الأمد مدته 16 عاما بخصوص التوربينات الغازية مع شركة كهربيل، التابعة لمجموعة إنجي (ENGIE).



خدمة طويلة الأمد

وإلى جانب التوربينات سيتضمن نطاق خدمات ومنتجات التوريد التي توفرها شركة سيمنس، خمسة مولدات ونظام تحكم، ستنفذ جميعا ضمن الموقع. وتغطي اتفاقية الخدمة طويلة الأمد خدمات صيانة التوربينات، بما يشمل خدمات التشخيص الكهربائية المتقدمة التي تشكل جزءا من محفظة الخدمات الرقمية لقطاع الطاقة التي توفرها الشركة. وتشخص هذه الخدمات حالة الأسطول المثبت بشكل تفصيلي وتقدم توصيات لتحسين وتقليل الانقطاعات غير المخطط لها، وتأمين الحد الأقصى من التوافرية للبنية التحتية. وسيتم تشغيل المحطة الجديدة بالغاز من نوع K-gas، وهو غاز طبيعي يتميز بقيمة حرارية منخفضة نسبيا. وتتعاون سيمنس وأرامكو السعودية لاختبار مدى استدامة توربينات غاز F-class لهذا النوع من الوقود تحديدا.



التماشي مع الرؤية

وقال نائب الرئيس الأول لمبيعات توليد الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة سيمنس جيفري دنلوب «هذا حدث مهم بالنسبة للسعودية ولشركة سيمنس على حد سواء، إذ يوفر هذا المشروع مزيدا من الفرص نحو تعزيز التحول الصناعي في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030 للتنمية المستدامة. وبفضل باقة خدماتنا المتكاملة ستعمل محطة الكهرباء الجديدة على تزويد محطة استخراج الغاز بالطاقة الكهربائية والبخارية لفترة طويلة. ونحن في شركة سيمنس مستمرون بتحقيق التزاماتنا المحلية تجاه المملكة وشركائنا والمجتمع السعودي ككل، باستخدام الحلول التقنية المناسبة».

الأكثر قراءة