السديس يلتقي مدير إدارة الأمن الفكري برئاسة الحرمين

الاثنين - 27 فبراير 2017

Mon - 27 Feb 2017

أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس بما تقدمه إدارة الأمن الفكري برئاسة شؤون الحرمين الشريفين من رسالة وبرامج، تتمثل في العناية بقضية الأمن الفكري تنظيرا وتأصيلا وتطبيقا وتحصينا، عادا الأمن الفكري صمام الأمان وطوق النجاة الذي يجب الاعتناء به في تحصين الشباب بشكل عام ومنسوبي الرئاسة على وجه الخصوص، وبثه والاهتمام به بين صفوف رواد الحرمين الشريفين من زوار ومعتمرين وحجاج.



وقال خلال استقبال مدير إدارة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم "إن الشريعة الإسلامية السمحة جاءت بالعناية والاهتمام بحفظ الدين والعرض والنفس والعقل والمال، وإدارة الأمن الفكري ولله الحمد تحقق تلك الأمور، ولا سيما حفظ الدين والنفس والعقل".



وأضاف السديس أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ماضية بالعناية بهذه القضية "الأمن الفكري" وتفعيل الدور البناء بين صفوف الزوار وقاصدي الحرمين الشريفين ومنسوبي الرئاسة ومناقشة وإقامة الندوات مع الجهات ذات العلاقة المعنية بهذا الأمر.



وثمن دور وزارة الداخلية، ولا سيما فيما يتعلق بإدارة الأمن الفكري والأمن الالكتروني، مبرزا الخدمات التي قدمتها إدارة الأمن الفكري برئاسة شؤون الحرمين، مثل إصدار عدد من الكتب والمطبوعات التي تفوق 20 كتابا في هذا الجانب، إضافة إلى إقامة الندوات والمحاضرات.