الطريفي يبحث الشراكة الإعلامية والمستقبلية مع ماليزيا

الاثنين - 27 فبراير 2017

Mon - 27 Feb 2017

اجتمع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي مع وزير الثقافة والسياحة الماليزي داتو سري نزري عزيز، وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور على هامش الزيارة الرسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ماليزيا.



وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون الثقافي بين المملكة وماليزيا، وفرص الشراكة المستقبلية ضمن خطط رؤية المملكة 2030، واتفق الوزيران على أهمية تكثيف تبادل الفعاليات الثقافية بالشراكة بين البلدين الشقيقين.



كما اجتمع عادل الطريفي مع وزير الإعلام والاتصالات الماليزي داتو صالح كيرواك وذلك في مقر وزارة الإعلام والاتصالات الماليزية، وتناول الاجتماع التأكيد على تبادل الخبرات الإعلامية (الإذاعية والتلفزيونية)، وتبادل البرامج التلفزيونية الثقافية والوثائقية بين وسائل الإعلام السعودية والماليزية لتعزيز الصورة النقية للدين الإسلامي.



وأشاد الطريفي بدور ماليزيا الإعلامي في منظمة (آسيان) وكذلك منظمة التعاون الإسلامي.



إلى ذلك التقى الطريفي، وزير التعليم الماليزي، الدكتور محضر بن خالد، في مقر وزارة التعليم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وبحثا جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بالشأن الثقافي، وفي مقدمة الموضوعات التي نوقشت مشاركة مملكة ماليزيا كضيف شرف في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي سينطلق في 7 مارس المقبل.



وأكد أهمية التعاون والمشاركات الثقافية بين المملكة وماليزيا، وبحثا أوجه التعاون في مجال التبادل الثقافي ما بين الجانبين، ليشمل المشاركة في النشاطات والفعاليات الثقافية المقامة في البلدين الشقيقين.