تعديلات بصلاحيات مديري فروع العمل بتوجيه من الوزير

الاحد - 26 فبراير 2017

Sun - 26 Feb 2017

أدخلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أربعة تعديلات على جهازها الفني والإداري والمالي فيما يخص الصلاحيات الممنوحة سابقا لمديري عموم فروعها بالمناطق، إذ وجهت الوزارة أخيرا كل مديري عموم فروعها بالرفع للإدارة العامة للموارد البشرية قبل ترشيح مساعدين لهم أو ممن يرونه مناسبا ليكون مديرا لأحد الدور أو المراكز أو الوحدات، أو إعفائهم.



وطبقا لمعلومات «مكة» فإن هذه التعديلات التي وجه بها وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص تأتي بناء على الصلاحيات المخولة، وبعد الاطلاع على القرار الوزاري بتاريخ 1438/‏4/‏11 القاضي بتفويض بعض الصلاحيات الفنية والإدارية والمالية لمسؤولي الوزارة، ومنها الصلاحيات الإدارية الممنوحة لمديري عموم فروع الوزارة بالمناطق، إذ إن بعض الصلاحيات تتطلب التعديل عليها للتوافق مع ما تقتضيه مصلحة العمل.



وأوضحت المعلومات أن الوزارة اتخذت 4 تعديلات على الصلاحيات التي منحت سابقا لمديري فروعها في المناطق، والمتمثلة بترشيح (مساعدين، أو مديري الدور أو المراكز، أو الوحدات)، أو من خلال رغبتهم في تكليف موظف أو موظفة من فرع تابع لوكالة إلى آخر داخل المدينة الواحدة وغيرها من الصلاحيات، إذ جاءت التعديلات الأخيرة بعدم اتخاذ أي إجراء من الإجراءات المخولة سابقا إلا بعد الرفع للإدارة العامة للموارد البشرية لدراسة الطلب وإصدار القرار المناسب بهذا الشأن بعد التنسيق مع الإدارة المختصة.



التعديلات الجديدة على صلاحيات مديري الفروع



1 في حال رغبة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة في ترشيح مساعدي مدير عام الفرع، أو من يراه مناسبا ليكون مديرا لأحد الدور أو المراكز أو المكاتب أو الوحدات، أو إعفائهم، يرفع للإدارة العامة للموارد البشرية موضحا مبررات طلب التكليف أو الإعفاء، لدراسة الطلب وإصدار القرار بعد التنسيق مع الوكيل المختص.



2 أن يكون التكليف من فرع إلى فرع داخل المدينة الواحدة فيما بين فروع الوكالة الواحدة لمصلحة العمل لشاغلي المرتبة 13 فما دون وما يعادلها من شاغلي الوظائف الصحية، وإصدار القرار اللازم بذلك، شريطة أخذ الموافقة الخطية من المكلف في حال تأثر البدل النقدي.



3 في حال الرغبة بتكليف موظف أو موظفة من فرع تابع لوكالة إلى فرع آخر تابع لوكالة أخرى داخل المدينة الواحدة لمصلحة العمل، يتم الرفع للإدارة العامة للموارد البشرية لدراسة الطلب وفقا للاحتياج وإصدار القرار المناسب بعد التنسيق مع الإدارة المختصة.



4 في حال طلب التكليف من مدينة إلى أخرى في إطار المنطقة الواحدة أو خارجها القيام بالآتي:

• يتقدم طالب النقل إلى مديره المباشر الذي يرفع الطلب بدوره لمدير عام فرع الوزارة بالمنطقة.

• في حال الموافقة أو الرفض يتم الرفع للإدارة العامة للموارد البشرية لدراسة الطلب وفقا للاحتياج وإصدار القرار المناسب بعد التنسيق مع الإدارة المختصة، على أن يتم الرفع عن طريق الخدمات الذاتية لنظام (موارد) لمنسوبي قطاع التنمية، بينما يتم الرفع لمنسوبي قطاع العمل وفقا للآلية المعمول بها حاليا عن طريق (الإيميل) إلى حين تطبيق نظام موارد على مكاتب

العمل.