نائب خادم الحرمين يعتمد خطة بناء القدرات الوطنية في مجال الوقاية من المخدرات

الاحد - 26 فبراير 2017

Sun - 26 Feb 2017

صدرت توجيهات نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، باعتماد الخطة التخصصية الشاملة لبناء قدرات وطنية في مجال الوقاية من المخدرات في مناطق ومحافظات ومنافذ السعودية كافة.



وقد وجه أمراء المناطق والوزراء ومديري القطاعات الأمنية المعنية بتسهيل مهمة الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وأجهزة مكافحة المخدرات لتنفيذ البرنامج التدريبي والتثقيفي بما يتناسب مع السياسيات والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة المخدرات.



وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" عبدالإله الشريف، أنه سيبدأ تنفيذ هذه البرامج التدريبية والتنفيذية ابتداء من غرة جمادى الآخرة من هذا العام 1438هـ، وتستمر ثلاثة أشهر حتى نهاية شعبان.



وبين أن مرحلة بناء القدرات الوطنية تعد المرحلة الثانية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) بعد إتمام مرحلة التعريف وتنسيق الجهود والتثقيف العام بمخاطر تعاطي المخدرات التي استمرت 18 شهرا.



وأشار إلى أن هذه البرامج تستهدف تدريب الطلاب والطالبات للمراحل المتوسطة والثانوية والجامعية بنين وبنات، والمعلمين والمعلمات، والإعلاميين، وأئمة المساجد، والخطباء، والدعاة، والمختصين في بيئات العمل المدنية والعسكرية والأهلية.



ولفت الشريف إلى أنه تم التعاقد مع عدد من المؤسسات الوطنية المتخصصة في مجال التدريب والتثقيف لضمان مخرجات التدريب وفق المعايير والجودة العالمية لبناء قدرات وطنية متخصصة وفق منهجية علمية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.