تأهيل 318 مواطنا للعمل في الخطوط الحديدية

الاحد - 26 فبراير 2017

Sun - 26 Feb 2017

التحق 88 شابا سعوديا أخيرا بالعمل في مجال الخطوط الحديدية، فيما يلقى 230 شابا تدربيات بالمعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية (سرب) في مدينة بريدة الذي تشغله المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالشراكة مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار).



وأوضح مدير عام المعهد المهندس عبدالعزيز الصقير أن الملتحقين بالعمل في الشركة سيدعمون احتياج سوق العمل من الشباب المؤهل لشغل الوظائف التي يتيحها هذا القطاع الهام، ليكونوا نواة توطين صناعة وتشغيل الخطوط الحديدية.



وأضاف بأن المعهد سوف يخرج دفعات جديدة خلال الفترة المقبلة يتم تدريبهم في خمسة تخصصات.



وأشار إلى أن للمتدربين عقودا وظيفية مرتبطة بانتهاء فترة التدريب مع الخطوط الحديدية ليكون التدريب والتأهيل، موضحا أن الرواتب الشهرية تصل في بدايتها إلى 7000 ريال، كما يتقاضى المتدرب مكافأة شهرية قدرها 3000 ريال أثناء فترة التدريب التي تبلغ سنتين ونصف، ويحصل الخريجون على شهادة دبلوم حسب التخصص التدريبي.



من جانبه، قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي إنه في إطار حرص المؤسسة على دعم هذا القطاع بكوادر وطنية مؤهلة عملت على تشغيل المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية (سرب)، بالشراكة مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) بهدف توفير قوى عاملة شابة سعودية مؤهلة تقنيا ومهنيا لإدارة وتشغيل وصيانة مشاريع النقل بالمملكة.



تخصصات المتدربين:

- قيادة القطار

- الاتصالات والإشارات

- صيانة البنية التحتية

- صيانة القاطرات والعربات

- خدمة المحطات والركاب