القرني: سنعوض خصم الفيفا بالنصر وملاحقة الدوري

الاحد - 26 فبراير 2017

Sun - 26 Feb 2017

u0641u0648u0627u0632 u0627u0644u0642u0631u0646u064a
فواز القرني
عاد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فواز القرني إلى التألق بعد غياب عن المشاركات الرسمية امتد 11 شهرا بسبب إصابة مضاعفة تعرض لها في ركبته اليسرى أثناء رحلة ترفيهية مع أسرته منتصف موسم 2016، وتزامنت عودته للوقوف بين الخشبات الثلاث مع إصابة من تسلم منه الراية عقب إصابته وهو الحارس عساف القرني.



وعزا القرني تألقه في الجولتين الماضيتين بدوري جميل للمحترفين (18 و19) رغم عدم جاهزيته إلى اجتماع عقده معه المدير الفني خوزيه باندو ، طلب منه خلاله المشاركة أمام التعاون بمساندة مدرب الحراس علاء رواص.



1 ما أسباب غيابك 11 شهرا عن الملاعب؟

ما لا تعرفه الجماهير، وكذلك الشارع الرياضي، حقيقة الإصابة التي تعرضت لها وتسببت في غيابي طوال هذه الفترة، فهي لم تكن مجرد إصابة، بل قطع في الرباط الصليبي الأمامي والجانبي والغضروف، مما دعاني إلى إجراء عدد من الفحوصات الطبية الدقيقة، ثم إجراء بعض التدريبات التمهيدية، سبقت العملية الجراحية، تلا ذلك خضوعي للراحة، وعقب ذلك بدأت برنامج العلاج الطبيعي، وثني الركبة ثم اتبعت برنامجا تأهيليا على ثلاث مراحل، تبعه برنامج لياقي وتدريبات متنوعة حتى تتناسق حركة الركبة بشكل فعال، وبعدها خضعت إلى تدريبات لياقية وتدريبات مع مدرب حراس المرمى، وأخيرا انضممت للتدريبات الجماعية، فكان من الطبيعي جدا أن أغيب كل هذه الفترة.



2 كيف نجحت في خطف نجومية مباراتي فريقك أمام التعاون والشباب رغم مشاركتك بعد غياب طويل؟

قبل مباراة التعاون في الجولة الـ18، اجتمع بي المدير الفني خوزيه باندو، وطلب مني المشاركة في اللقاء رغم عدم جاهزيتي الفنية التامة، إلا أنني وجدت الدعم والمساندة من الجهاز الفني ومدرب الحراس علاء رواص، ثم تشجيع الجمهور والإعداد النفسي بعد توفيق الله كان خير معين لي، والعودة تعد جيدة مقارنة بفترة غيابي، كما كان لثقتي بنفسي وتركيزي دور مهم أيضا.



3 بقي على نهاية الدوري 7 جولات، فماذا تتوقع في ظل التقارب النقطي بين المتنافسين على اللقب؟

سأتحدث عما يهمني وهو الاتحاد، فهو يسير نحو الأفضل، ومستوياته ونتائجه رفعت سقف طموحات الجمهور للمنافسة على اللقب، وهذا ما سيدفعنا إلى خوض الجولات السبع المتبقية بشعار الفوز وتحقيق النقاط الإيجابية، ونحن كلاعبين سنقاتل ولن نخرج عن دائرة المنافسة، رغم علمنا بقوة الخصوم والهلال الذي يتصدر الدوري بفارق جيد من النقاط.



4 ماذا أعددتم لنهائي كأس ولي العهد الذي يجمعكم بالنصر؟

لكل لقاء طقوسه الخاصة، ونحن كلاعبين نجد أنفسنا مطالبين بتحقيق هذه الكأس الغالية التي تعاهدنا على ضمها إلى متحف كؤوس عميد الأندية السعودية، وسنعمل من أجل ذلك، وهذا لا يعني أننا لن نقاتل من أجل المنافسة على لقب الدوري رغم خصم الفيفا ثلاث نقاط من رصيدنا.



5 كنت متفرجا في مباراة ديربي جدة، فكيف تابعت خسارة فريقك برباعية أمام الأهلي بالدوري؟

حال كرة القدم فوز وتعادل وخسارة، وبصراحة، تألمت كثيرا لهذه الهزيمة، لكن الخسارة كانت ستصبح أكبر لو توقفنا عندها كثيرا، وبحمد الله استفاد الفريق من الأخطاء وكذلك الجهاز الفني وعدلنا المسار بمباراتي التعاون والشباب.



6 هل تنتهج سياسة معينة في التعامل مع رد فعل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت الشغل الشاغل لكل أطياف المجتمع بصفة عامة وفي كل أنحاء العالم، مما يفرض علينا التعايش معها، وتقبل رأي من يتهجم عليك أو ينتقدك، كما تتقبل من يمدحك، وعلى العاقل أن يستفيد من النقد البناء، ويطور نفسه، ولكن أحبذ دائما عدم الانشغال والتأثر بهذه المواقع على الدوام، بل أحرص على اختيار أوقات مناسبة لتصفحها.



7 كيف استقبلت خبر تثبيت خصم ثلاث نقاط من رصيدكم في الدوري؟

الأمر لم يكن جيدا بالطبع، ولا متوقعا، ويستحق أن يوصف بالمحبط كون الفريق جاهد وكافح ثم خسر نقاطا من خارج الملعب، لكن كلمة حق تقال في زملائي اللاعبين إنهم لم يتأثروا بالقرار في البداية، ولم يلتفتوا حتى لملاحقات الإدارة الجادة خلف استعادة النقاط، وتفرغوا للملعب، وبتكاتف الجهازين الفني والإداري والجماهير بقي الفريق في دائرة المنافسة، ومن هذا المبدأ سنواصل دون توقف، وعلينا أن نجتهد ونقدم كل ما لدينا من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، وقبلها كسب نهائي ولي العهد، وهنا أذكر بالأزمات المتلاحقة التي مرت على النادي، وكيف صمد أمامها، وهذا هو الاتحاد.