الشرعية تسيطر على مواقع شطيب البقع في صعدة

السبت - 25 فبراير 2017

Sat - 25 Feb 2017

تصاعدت حدة المعارك بين قوات الشرعية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي وميليشيات الحوثي وصالح في جبهتي باقم والبقع بصعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي.



وأكد مركز صعدة الإعلامي في بيان على «فيس بوك» أن القوات الشرعية تمكنت من السيطرة على مواقع شطيب 1 وشطيب 2 وسط فرار الميليشيات من جبل الثأر بمحور البقع.



وكانت قوات الشرعية أعلنت في وقت سابق سيطرتها على مواقع عدة، منها مثلث الجوف خلف البقع ومنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم مع تكبد الحوثيين عددا من القتلى والجرحى، ووقوع آخرين في الأسر.



وبدروه أفاد مصدر ميداني بأن دخول اللواء الخامس معركة صعدة مكن الشرعية من حسم معركة تحرير مناطق مندبة وسحار الشام في وقت قياسي، كما حررت تبة الشبكة التي فر منها الحوثيون تاركين أسلحتهم.



وأشار المصدر إلى أن سيطرة الشرعية على محافظة صعدة تعني نهاية المشروع المذهبي الحوثي في اليمن ونهاية موجعة لميليشيات الحوثي وحليفتها طهران.



وفي مأرب ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين إلى 3 أشخاص بينهم طفل وأصيب 21 آخرين من المدنيين في حادثة إطلاق الحوثيين صاروخ كاتيوشا على مطعم بمدينة مأرب أمس الأول.



وفي الجوف، أعلن المتحدث باسم القوات الحكومية والمقاومة في المحافظة عبدالله الأشرف على «فيس بوك» أن المعارك اندلعت بين الطرفين بوادي مزوية، بينما تجددت المواجهات بجبهة عتمة بذمار بمنطقتي القدم والمقاول.



وتمكنت المقاومة من تحرير منطقة حمة لقاح بالكامل، بعد معارك أدت لمقتل 28 من ميليشيات الحوثي، بينهم القيادي (أبوحيدر) مشرف جماعة الحوثي في حمة لقاح.



وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع الميليشيات في نقيل خرصة بيت سعدان بمديرية عتمة، وصعدة. وتركزت 9 غارات على مواقع الميليشيات بين مديريتي موزع وذوباب، وتجمعاتهم قرب معكسر خالد وسط موزع، ودمرت بغارتين آليات للميليشيات في منطقة موشج شمال المخا.

الأكثر قراءة