للمرة الأولى الطيران العراقي يضرب داعش في سوريا

الجمعة - 24 فبراير 2017

Fri - 24 Feb 2017

شن العراق أولى غاراته الجوية ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، ردا على الهجمات الدموية الأخيرة التي شنها التنظيم في العراق، حسبما أعلن الجيش العراقي أمس. وأفاد مصدر مقرب من الخارجية السورية بأن الغارة تمت بالتنسيق مع دمشق.



وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن أمس أنه أصدر أوامر لقواته الجوية بضرب مواقع داعش داخل سوريا ردا على تفجيرات في بغداد في الآونة الأخيرة.



وقال في بيان «عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب في أي مكان يوجد فيه، حيث وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة وفي البوكمال داخل سوريا التي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد».



جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القيادة العسكرية عن تحرير معسكر الغزلاني، أكبر ثكنات الجيش العراقي في الموصل من سيطرة داعش. وقال الفريق الركن عبدالأمير يارالله قائد عمليات قادمون يا نينوى «إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت معسكر الغزلاني بالكامل وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات». ويأتي تحرير معسكر الغزلاني في إطار عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل من سيطرة داعش.



وفي السياق، أفاد مسؤول عراقي أمس بأن القوات العراقية تدخل أول حي بغرب الموصل، وتسيطر بالكامل على مطار المدينة من أيدي داعش، الذي شن أمس هجوما عنيفا على المطار. وقال العميد حسين علي من قوات الشرطة الاتحادية إن القوات العراقية صدت هجوما عميقا لداعش وقتل 7 انتحاريين قبل وصولهم لحواجز المطار جنوب الموصل.