غرفة مكة: الكوميدي كلوب مطابق لتقاليد المجتمع المكي

الخميس - 23 فبراير 2017

Thu - 23 Feb 2017

تبرأت غرفة مكة للتجارة والصناعة من أن يكون العرض المسرحي «كوميدي كلوب فيستفال» الذي تقيمه مساء غد مشابها لعروض ترفيهية أخرى كانت قد أحدثت ضجة بين أوساط المجتمع أخيرا، وسط تأكيد إشراف الجهات ذات العلاقة على هذا العرض، فضلا عن تقديم «الكوميدي كلوب» فقرات دائمة في جدة بموافقة جهات حكومية معنية.



وردت الغرفة من خلال مركزها الإعلامي على الرسائل التي وردتها من بعض «الناصحين» و»الغيورين» كما وصفتهم، والمعارضين لفكرة إنشاء فعالية العرض المسرحي، بأن الغرفة راجعت تفاصيل العروض الكوميدية للتأكد من عدم مساسها بمقدرات المجتمع المكي والسعودي والإسلامي، وأن الحفل سيدار بفريق عالي الكفاءة مع الوجود الأمني المطلوب لإنجاح هذا الحدث الترفيهي.



وأشارت إلى أن الفعالية تتضمن برنامجا لتقديم مواقف حياتية في قالب ترفيهي بتوقيع مجموعة من الشباب السعودي، يعرضون القيم النبيلة التي يحث عليها الدين الحنيف دون المساس بالعادات أو المعتقدات، مؤكدين حرصهم على الحفاظ على الأخلاق والآداب الإسلامية والمفاهيم والقيم الدينية الوطنية للمجتمع السعودي، وأنها ككيان وطني تعمل على غرس القيم المستمدة من الدين الإسلامي القويم، وتقدر قيمة مكة المكرمة المكانية.



من جانبه أوضح رئيس نادي جدة للكوميديا «كوميدي كلوب» ياسر بكر أن هذه الفعالية تتضمن عرضا ترفيهيا مسرحيا بمنتج محلي، وشباب سعوديين غالبيتهم من سكان مكة المكرمة.



وقال لـ»مكة»: «جميع العروض مناسبة للعوائل، ولن يكون هناك مساس بأي ثوابت، فالهدف منها إسعاد العائلة بتقديم منتج منضبط يخضع إلى الإشراف، مع العلم أن هذه العروض نقدمها من سنوات طويلة ولم تحدث أي إشكالية».