عقارية الشرقية تطالب الكهرباء بتحمل تكاليف المحطات عن المطورين

الأربعاء - 22 فبراير 2017

Wed - 22 Feb 2017

طالبت اللجنة العقارية في اجتماعها بغرفة الشرقية أمس الشركة السعودية للكهرباء بتحمل تكاليف المحطات عن المطورين.



فيما ناقشت ملف محجوزات شركة أرامكو السعودية والآثار الناجمة عن حجز الأراضي، حيث طالبت أصحاب الأراضي بتشكيل تجمع أو اتحاد للمتضررين، كما طلبت ملفات مختصرة عن الأراضي المحجوزة وظروف احتجازها، مشيرة إلى أنها ستجعل هذا الملف المتشعب ضمن أولوياتها في المرحلة الراهنة.



وقال نائب رئيس اللجنة العقارية بالغرفة عماد الدليجان لـ «مكة» عقب الاجتماع إن اللجنة ناقشت معاناة المطورين في إمدادات الكهرباء، خاصة ما يتعلق بإلزام الشركة السعودية للكهرباء للمطورين العقاريين بإنشاء المحطات والمحولات الكهربائية، والتي من المفروض أن تكون من مهمات الشركة.



وأوضح أن التكاليف العالية لهذه المحطات تربك ميزانيات المطورين، ومنهم من تعاقد مع وزارة الإسكان في إقامة وحدات سكنية للمواطنين، لافتا إلى معاناة هؤلاء في الحصول على التمويل أو الحصول عليه بفوائد مرتفعة، مشيرا إلى أن اللجنة تسعى إلى ترتيب لقاء مع رئيس القطاع الشرقي في شركة الكهرباء للوصول إلى حلول مرضية في هذا الشأن .



ولفت الدليجان إلى أن أعضاء اللجنة استعرضوا خطة العمل للعام الحالي والتي تتضمن التنسيق لعدد من الزيارات مع الجهات ذات العلاقة لتوحيد الجهود الرامية لتحقيق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى التنسيق لعقد عدد مع ورش العمل المتخصصة في القطاع.

الأكثر قراءة