ولي العهد: الأمن الالكتروني يسهم في سلامة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني

الأربعاء - 22 فبراير 2017

Wed - 22 Feb 2017

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف التزام حكومة خادم الحرمين الشريفين في كل ما يسهم بأمن وسلامة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الأمن الالكتروني جزء رئيس من هذا الالتزام.



وقال ولي العهد في كلمته التي ألقاها عقب افتتاحه مساء اليوم مركز الأمن الالكتروني "إن وزارة الداخلية أخذت زمام المبادرة في إنشاء مركز الأمن الالكتروني انطلاقا من واجبها الوطني الأمني".



ولفت إلى أن المركز سيكون المرجع التقني بالمملكة فيما يتعلق بعمليات الدراية الأمنية ومشاركة المعلومات المتعلقة بالمخاطر والتهديدات الالكترونية والاستجابة ومعالجة الحوادث الالكترونية على المستوى الوطني.



وقد شهد الافتتاح الذي رعاه ولي العهد عرض فيلم وثائقي عن المركز وعددا من الكلمات التي ألقيت بهذه المناسبة، حيث أوضح مدير المركز العقيد الدكتور صالح المطيري أنه تحقيقا لرؤية ولي العهد قام المركز ببناء منصة وطنية تتابع مخاطر الفضاء الالكتروني على مدار الساعة، إلى جانب تطوير قدرات وطنية تقنية هي الأحدث والأكثر تطورا في المنطقة، إضافة لبناء فريق وطني قادر على فهم شبكة الانترنت ومخاطرها التي تهدد شبكاتنا وأنظمتنا الرقمية، إلى جانب بناء منصة لتبادل ومشاركة البيانات والتهديدات ومؤشرات الاختراق والتواقيع الالكترونية بين المركز والجهات الحكومية والحيوية.

وكان ولي العهد قد اطلع على المنصة الوطنية للأمن الالكتروني واستمع لشرح موجز عن طبيعة عمل المنصة من خلال الأحداث الأمنية وتحليلها والتعامل معها قدمه المهندس إبراهيم المسفر.



ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الافتتاح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، ومساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري، ومستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.