مقرن بن عبدالعزيز يرعى المؤتمر السعودي السادس للصحة الالكترونية

الثلاثاء - 21 فبراير 2017

Tue - 21 Feb 2017

رعى الرئيس الفخري للجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية الأمير مقرن بن عبدالعزيز اليوم انطلاق فعاليات "المؤتمر السعودي السادس للصحة الالكترونية"، الذي ينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية بمركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية.



وفور وصوله لمقر الحفل يرافقه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، كان في استقباله وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد السويل والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي.



وقال الأمير مقرن خلال الحفل "في هذا اليوم يتجدد اللقاء بكم في مناسبة انعقاد المؤتمر السعودي السادس للصحة الالكترونية 2017، وإنه لمن دواعي سروري مشاركتكم حفل افتتاح هذا المؤتمر الطموح"، داعيا المولى عز وجل أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المأمولة وأن يخرج بتوصيات إيجابية وفاعلة من خلال مشاركة وتبادل البحوث والنتائج وتشجيع النقاش حول كيفية تقديم الرعاية الصحية والدعم الكامل والفعال ونشر ثقافة الصحة الالكترونية.



وأضاف أن "انعقاد هذا المؤتمر للمرة السادسة يصور جزءا مما يشهده وطننا الغالي ولله الحمد والمنة من نهضة وتطور ونماء على كافة الأصعدة في عهد خادم الحرمين الشريفين، وأخص بالذكر المجال الصحي الذي يلقى عناية ودعم ومتابعة مستمرة من ولاة الأمر لتوحيد الجهود والأهداف والآليات من أجل تفعيل أعلى التقنيات الإلكترونية في جميع القطاعات الحكومية".



وفي الختام، بارك افتتاح هذا المؤتمر، سائلا المولى عز وجل أن يحقق انعقاده الوصول إلى توصيات تكون عونا لتعزيز استخدام التقنية وتسريع عجلة التحول الالكتروني للخدمات الصحية وأن يكون فيما يعقد من مؤتمرات في هذه المجالات عونا للمتخصصين في المجال الصحي للعمل على تطوير هذا القطاع الحيوي.



ثم ألقى المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي كلمة قدم فيها شكره لراعي الحفل الأمير مقرن بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية على رعايته للمؤتمر السعودي السادس للصحة الالكترونية، عادا المؤتمر أكبر حدث متخصص في مجال الصحة الالكتروني مع التطورات الهائلة والمتسارعة في تقنية المعلومات والاتصالات تتسابق القطاعات الصحية لتطبيق أنظمة الصحة الالكترونية وذلك لتحسين الارتقاء بالخدمات الرعاية الصحية الذي يتضمن أحدث أساليب تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف المجالات الصحية.



وأشاد الدكتور القناوي بمساهمة جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية كجامعة صحية متخصصة في تأسيس برنامج الماجستير في المعلوماتية الصحية كأول برنامج في المملكة والشرق الأوسط والحاصل على اعتراف دولي من قبل (المنظمة الدولية المعلوماتية الصحية)، حيث بادرت الجامعة بإنشاء الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية لتطوير المعارف والدراسات النظرية حول هذا المجال.



عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية الدكتور رياض الشمري كلمة ذكر فيها أن الجمعية تتشرف بالترحيب بكم في رحاب جامعة الملك سعود للعلوم الصحية (جامعة لصحة وطن) وتفتخر بالاحتفال بالذكرى العاشرة لعقد المؤتمر السعودي للصحة الالكترونية وذلك بعد النجاحات الباهرة الذي تحققت في هذه المؤتمرات.



وقال "إن مؤتمرنا هذا اليوم منعقد لمناقشة محاور عدة من أهمها عملية التحول الالكتروني بالقطاع الصحي وأهمية الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة لتعزيز القطاع الصحي، كما يولي مؤتمرنا هذا الاهتمام في الأمن الالكتروني للقطاع الصحي".



إثر ذلك، كرم الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية السابق الدكتور بندر الحقباني والمشاركين في المؤتمر من باحثين وأساتذة وخبراء من داخل وخارج المملكة، كما قدم الأمير متعب بن عبدالله درعا تذكاريا للأمير مقرن بن عبدالعزيز.

بعد ذلك دشن المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض.



وتجول الأمير مقرن بالمعرض واستمع لشرح مفصل من ممثلي الجهات المشاركة من القطاعات الحكومية ومن مؤسسات القطاع الخاص.