وسائل تجنيد الشباب في الجماعات المتطرفة بمحاضرة لكرسي محمد بن نايف

الثلاثاء - 21 فبراير 2017

Tue - 21 Feb 2017

نظم كرسي الأمير محمد بن نايف للدراسات الأمنية بجامعة حائل اليوم محاضرة بعنوان "وسائل تجنيد الشباب في الجماعات المتطرفة وسبل الوقاية منها"، ضمن الأنشطة التوعوية.



قدم المحاضرة مدير إدارة المعلومات والانترنت بإدارة الأمن الفكري بوزارة الداخلية العقيد الدكتور فهد الغفيلي، على مسرح كلية المجتمع بالمدينة الجامعية، وللنساء على مسرح قاعة المؤتمرات بمجمع الطالبات، بحضور طلبة الجامعة والتعليم العام بالمنطقة.



وتحدث أمين عام الكراسي البحثية والوقف العلمي بالجامعة الدكتور عثمان العامر عن جهود القيادة الرشيدة في محاربة الإرهاب محليا ودوليا، مشيرا إلى حصول ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، على ميدالية "جورج تينت" نظير إسهاماته لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.



وتناول الغفيلي في محاضرته التطرف وتعريفه، مستعرضا وسائل تجنيد الشباب في الجماعات المتطرفة، وعناصر الدعاية التي تستعملها المنظمات الإرهابية لتجنيد الشباب وبداياتها في استغلالهم للأحداث في إعداد رسائل تناسب المتلقين، واستخدام الإرهابيين والمحرضين شبكات الانترنت بدءا من المنتديات ومن ثم شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الألعاب الالكترونية وتطويرها وفقا لتوجهاتهم الفكرية المحرضة على القتل والتدمير.



وتطرق إلى سبل الوقاية من دعاية الجماعات المتطرفة بمعرفة شبهاتهم وحيلهم، وأهمية توضيح الحقائق التاريخية التي يستغلونها وأخذ المعلومة من العلماء الثقات، وتعلم التفكير الناقد في المسائل التي يناقشها معتنقو هذا الفكر المتطرف.