8 أسباب لكيلا تستقيل من عملك

الاثنين - 20 فبراير 2017

Mon - 20 Feb 2017

عند حصولك على وظيفة جديدة أكثر ما ستسمعه حينها: تمسك بوظيفتك، باعتبار أن الحصول على وظيفة ما ليس بالأمر السهل، وأن العمل قيمة عظيمة ومهمة.



وتذكر دوما أن ترك العمل قد يكلفك ماديا، ويجعل الحصول على وظيفة أخرى جديدة في غاية الصعوبة، خاصة إذا لم تمتلك عرضا وظيفيا جاهزا.

بكل الأحوال، قبل تقديم استقالتك، راجع هذه الأسباب التي أشار إليها موقع The Balance:



1 أنت غاضب: إذا كان يومك سيئا في العمل أو كنت على خلاف مع مديرك فإن اتخاذ قرار الاستقالة ليس بالقرار الصائب.

اذهب إلى المنزل واهدأ وأعد التفكير في الأمور، ثم انتظر على الأقل 24 ساعة لتتأكد بأنك اتخذت القرار الصائب، فكر بما يمكنك فعله لتحسين الوضع وحل المشاكل في العمل.



2 أنت تكره وظيفتك: كره عملك سبب مقبول للتخلي عنه، ولكن هل هناك وسيلة لجعل دورك أفضل أو وظائف أخرى في الشركة تلائمك أكثر؟



3 أنت تحتاج لوقت راحة: هل عملت لفترة طويلة دون الحصول على إجازة؟ فإن أرهقت نفسك في العمل مؤخرا يمكنك أخذ إجازة، والابتعاد قليلا عن العمل إلى أن تصلح الأمور، وتستطيع خلال هذه الفترة اتخاذ القرار الصائب.



4 لا يمكنك تحمل تكلفة الاستقالة المالية: هل تملك ما يكفي من المال في حسابك البنكي لتغطية مصاريفك عند الاستقالة؟ وخلال فترة البحث عن عمل جديد؟ إيجاد وظيفة ليس بالأمر السهل والسريع، حتى إذا كنت تتمتع بالمهارات المطلوبة، فالمقابلات الشخصية والترشيح يستهلكان الكثير من الوقت.



5 تحتاج إلى فوائد العمل: إذا كان عملك يوفر لك بعض الميزات، مثل: التأمين الطبي، فراجع ما سيحدث لهذه المميزات بعد الاستقالة؟ وتأكد إذا كنت ترغب في الاستمرار في ترك العمل أو لا.



6 ستعتبر موظفا قصير المدى: اليوم لا يعد التنقل بين الوظائف أمرا سيئا، فكثير من الشركات توظف بعقود قصيرة المدى، ولكن لا بد من تجهيز إجابة عن سؤال: لماذا تركت وظيفتك السابقة؟ خلال مقابلة العمل.



7 لا تملك خطة للمغادرة: ترك وظيفتك بدون خطة أمر مغامر للغاية، فأنت لا تعلم كم ستستغرق من الوقت لإيجاد عمل جديد، وربما تصرف مدخراتك أسرع مما توقعت.

يجب أن تنظر إلى السوق، وتعرف ما هي الوظائف التي تناسبك، وكم معدل مرتبها، فالتخطيط المسبق لانتقالك أمر مهم للغاية.



8 لا تملك وظيفة جديدة في انتظارك: ابدأ البحث عن وظيفة قبل أن تترك عملك، ومن السهل البحث عبر الانترنت، وإجراء مقابلات شخصية عبر الهاتف، وعند الحصول على عرض جيد يمكنك تقديم استقالتك حينها.