مؤتمر لأمراض النساء يحشد 500 طبيب ويطرح 3 جوائز

الاحد - 19 فبراير 2017

Sun - 19 Feb 2017

تعقد الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة مؤتمرها السنوي الـ26 تحت شعار «صحة المرأة محط اهتمامنا وحافزنا رؤية 2030» وذلك في فندق الانتركنتينتال بجدة خلال الفترة من21-23 فبراير الحالي.



وسيقدم 45 متحدثا أوراق عمل بواقع 28 ساعة علمية معتمدة، إضافة إلى 9 ورش عمل بواقع 65 ساعة علمية متنوعة الموضوعات، وسيضم الحضور 500 طبيب وطبيبة، فيما تطرح ثلاث جوائز لأفضل أبحاث علمية.



ومن ضمن الفعاليات ستعقد المجموعة السعودية للمسالك البولية النسائية وجراحة الحوض الترميمية بالتعاون مع وحدة المسالك البولية النسائية في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ندوة توعوية نسائية تشارك فيها كل من الدكتورة سامية العامودي، والدكتور فهد القريصي والدكتورة سميرة البصري.



وذكر رئيس الجمعية الدكتورحسان عبدالجبار أنه سيشارك 7 أطباء من خارج السعودية بتخصصات مختلفة، كما ستقدم جائزة الدكتور محمد باخشوين لأفضل باحث من الأطباء المقيمين، وجائزة الدكتور حسان عبدالجبار تحت مسمى» أنا باحث «لأفضل باحث لطلبة الطب، وكذلك جائزة القبالة لأفضل باحث.



وأعلن الأمين العام للجمعية الدكتور فيصل قشقري عن تنظيم برنامج شامل لجميع المشاركين، مع التركيز على التكنولوجيا العلمية المتطورة وأحدث طرق العلاج في التخصص، مضيفا «نأمل ربط الأكاديميين والمهنيين من مختلف أنحاء المملكة، حيث سيشكل منصة كبيرة لتبادل الأفكار وتنميتها والتحفيز للوصول بالمعايير الطبية في المملكة إلى آفاق جديدة.



موضوعات ورش العمل:

- جراحة مناظير الرحم

- اعتلالات الحوض

- أطفال الأنابيب والتلقيح

- تخطيط قلب الجنين

- محاكاة عمل القابلات.