7 طرق للبحث في قوقل عبر هاتف بكسل

شريط تقني
شريط تقني

الاحد - 19 فبراير 2017

Sun - 19 Feb 2017

يعد البحث في قوقل باستخدام هواتف قوقل نفسها مربكا لبعض المستخدمين، حيث توجد طرق عدة ومختلفة تؤدي المهمة ذاتها. فذكر موقع The Verge أن هاتف قوقل بكسل Pixel يقدم 4 طرق مختلفة للبحث عبر محرك قوقل، ولكن مع انتقال تطبيق لوحة مفاتيح Gboard إلى أنظمة الأندرويد أصبح هناك 7 طرق للبحث تعطي نتائج مختلفة نوعا ما.



رمز G

تعد الطريقة الاعتيادية لمستخدمي بكسل. فبمجرد الضغط على الرمز، يمكن البحث باستخدام الكتابة أو الصوت فورا. وعند الضغط على إحدى النتائج ستفتح لك نافذة جديدة مستقلة وبالتالي ستفقد نتائج البحث الأخرى، كما أن النتائج مختلفة عن تلك الظاهرة في محرك بحث كروم Chrome.



Google Now

يعمل التطبيق بالسحب إلى الجهة اليمنى للشاشة الرئيسة ليقدم بطاقات المعلومات مثل الطقس والأخبار والبريد الالكتروني. والنقر على زر البحث في أعلى التطبيق سيفتح لك صفحه البحث المشابهة تماما لـ G.



مساعد قوقل

يحمل البحث الصوتي كثيرا من السلبيات لكونه لا يزال تحت التطوير والتعديل. يوفر المساعد نتيجة بحث واحدة فقط وهي مختلفة عند تكرار البحث.



بحث الشاشة

تدور فكرة خاصية Now on tap حول قراءة قوقل للشاشة والتعرف على اهتمامات المستخدم والبحث على هذا الأساس. صدرت هذه الميزة كإضافة فرعية لمساعد قوقل، ولكنها ليست فعالة بما يكفي وتعطي نتائج صحيحة بنسبة 60% فقط.



كروم

يعد تطبيق كروم الطريقة المثلى للبحث في قوقل. لتوفر جميع أدوات البحث وإمكان فتح نتائج عدة في علامات تبويب مختلفة، كما أن صفحة البحث الخاصة بك لن تضيع، كما يمكنك حفظ الصفحات التي تود قراءتها في وقت لاحق ويوفر لك سيطرة جيدة على المتصفح.



ALLO

يحمل تطبيق الدردشة المثبت مسبقا على هواتف بكسل خاصية البحث في قوقل، ويعد أفضل من مساعد قوقل وزر G، ويتيح البحث في تطبيق آلو خيارات البحث الصوتية والكتابية والعودة للوراء لاستعراض عمليات البحث السابقة.



Gboard

تطبيق لوحة المفاتيح أحدث طرق بحث قوقل على جهاز بكسل وأسوأها، فيتيح البحث للصور المتحركة GIF واستخدامها في تطبيقات معينة دون البحث عن الصور والحصول على نتيجة واحدة فقط.