صفقات كبار جميل نكاية ورد دين

الاحد - 19 فبراير 2017

Sun - 19 Feb 2017

u0645u062du0645u062f u0627u0644u0639u0648u064au0633 u0648u0648u0644u064au062f u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647      (u0645u0643u0629)
محمد العويس ووليد عبدالله (مكة)
اختلفت النسخة الحالية لدوري جميل للمحترفين عن النسخ الماضية في أمور عدة، إلا أن أهمها تمثل في المنافسات خارج الملعب حول عدد من اللاعبين، وإتمام تعاقدات مفاجئة، من باب سد الاحتياج، وكذلك من باب المكايدة ورد الدين، كما حدث في أندية الهلال والنصر والأهلي.



القنبلة الأبرز

قد يكون انتقال محمد العويس من الشباب إلى الأهلي أبرز صفقات الموسم، بل أكثرها جدلا لتقلبات اللاعب وفتحه باب المفاوضات مع ناديي الأهلي والهلال، كما أن فصول الصفقة التي استمرت طويلا لم تنته بعد، فالإدارة الشبابية لا تزال تحقق مع اللاعب بشأن مفاوضاته مع الأهلي قبل دخول فترة الأشهر الستة، سعيا لإبطال عقده الجديد، وتستند الإدارة الشبابية على منح اللاعب سيارة بنتلي، وفيلا في جدة قبل تاريخ دخول اللاعب في الفترة الحرة.



لماذا تمسك الأهلي بالعويس؟

1 عدم توفر حارس بديل بجانب ياسر المسيليم الذي بات غيابه كثيرا للإصابات.



2 إصرار الأهلي على كسب الصفقة قبل الهلال، كرد دين للأخير الذي خطف منه عبدالله المعيوف الموسم الماضي بعد أن قوي عوده.



صفقة عكس التوقعات

ارتفعت أصوات وأكدت قرب انتقال وليد عبدالله إلى الهلال، لكن لم يتردد انتقاله إلى النصر حتى فاجأ الأخير الوسط الرياضي بإتمام الصفقة، في المقابل لم تظهر إدارة الشباب رد فعل قويا عقب توقيع الرد بعد دخوله الفترة الحرة، بل إن الإدارة الشبابية بدت متساهلة تماما مع عملية انتقاله، وأجرت معه مخالصة بعد أن تنازل اللاعب عن 4 ملايين حتى يتمكن من تمثيل فريقه فيما تبقى من الموسم.



لماذا وليد عبدالله؟

1 حاجة النصر إلى حارس يسد غياب عبدالله العنزي وإصابات حسين شيعان.



2 السعي الجاد لإتمام الصفقة بعد أن علم بدخول الهلال طرفا في المفاوضات.



مفاجأة الصملة

وعلى طريقة وليد عبدالله باغت الهلال جاره النصر وتعاقد مع لاعب خط وسطه عوض خميس في صفقة وصفت بالأسرع في الموسم حتى الآن، كما وصفت أيضا بالمفاجأة، حيث لم تكن هناك بوادر أو أخبار تشير لمفاوضات هلالية مع اللاعب، فيما كانت تشير إلى اقترابه من تجديد عقده مع النصر.



لماذا تعاقد الهلال مع عوض؟

1 احتاط لرحيل أهم عناصره في الوسط سلمان الفرج.



2 رد الدين للنصر الذي خطف منه وليد عبدالله وقبل ذلك عبدالعزيز الجبرين.



محترفون هواة

أكثر من لاعب محترف قبل بالانتقال إلى ناد آخر كلاعب هاو، وكانت البداية في الفترة الصيفية بانتقال مدافع الأهلي أسامة هوساوي إلى الهلال وعبدالملك الخيبري من الشباب إلى الهلال، وعبدالفتاح عسيري من الاتحاد إلى الأهلي، وكان ذلك خلال الفترة الصيفية.

وفي الفترة الشتوية انتقل لاعب النصر ربيع السفياني إلى الاتحاد، كما انتقل ثلاثي الهلال محمد القرني وفهد غازي وخالد الكعبي إلى الشباب، ولا تزال مشاركتهم معلقة بسبب منع الشباب من التعاقدات بقرار من الفيفا.



أين الوجهة؟

لم تغلق الستارة حتى الآن على الانتقالات رغم أن الفترة قد أغلقت رسميا، حيث لا يزال هناك لاعبون لم يحسموا أمر بقائهم في أنديتهم أو الانتقال منها بعد أن دخلوا الفترة الحرة، وعلى رأسهم لاعبا الهلال سلمان الفرج وسالم الدوسري، ولاعب النصر حسن الراهب، وحارس الأهلي أحمد الرحيلي.