داعش يستهدف طلاب المدارس في الموصل

السبت - 18 فبراير 2017

Sat - 18 Feb 2017

قتل خمسة أشخاص وإصابة 21 آخرين بقصف صاروخي لتنظيم داعش استهدف مدارس في الأحياء المحررة بالمحورين الشمالي والشرقي من الموصل، حسبما كشف مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة بالموصل أمس.



وأفاد الرائد حمزة عثمان بأن «التنظيم قصف بصواريخ الكاتيوشا ثانوية المتميزين والوحدة وقبس للبنات وابتدائية بغداد والخمائل والزنبقة في أحياء متفرقة بالمحورين الشمالي والشرقي من الموصل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة طلاب ومعلمين اثنين وإصابة 21 طالبا ومعلمة».



وتابع عثمان أن «قوات الجيش أخلت المدارس التي تعرضت للقصف وأمرت بخروج الطلبة بعجلات عسكرية خشية استهدافهم بقصف آخر من قبل عناصر داعش».



من جهة أخرى، ذكر التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة أمس أن قواته دمرت مبنى في المجمع الطبي الرئيسي بغرب المدينة والذي يشتبه في أنه يضم مركز قيادة للتنظيم.



وأعلنت الجماعة المتشددة رواية مختلفة قائلة في بيان على الانترنت أن الضربة التي نفذت أمس الأول قتلت 18 شخصا أغلبهم من النساء والأطفال وأصابت 47 شخصا.



ولا تتمكن وسائل الإعلام المستقلة من دخول الشطر الغربي من الموصل أو أي منطقة خاضعة لسيطرة التنظيم في كل من العراق وسوريا.



والمتشددون محاصرون في غرب الموصل مع ما يقدر بنحو 650 ألف مدني بعد أن تمكنت قوات مدعومة من الولايات المتحدة تطوق المدينة من طردهم من الشطر الشرقي في المرحلة الأولى من عملية الموصل والتي انتهت الشهر الماضي.



واتهم التحالف التنظيم باستخدام المبنى المكون من خمسة طوابق كمركز للقيادة والتحكم.



وأشار بيان للتحالف إلى أنهم تمكنوا من خلال جهود الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع من معرفة أن داعش لم يستخدم المبنى لأي أغراض طبية وأن المدنيين لا يستخدمون الموقع.



وجاءت الضربة في أعقاب تقارير أفادت بأن المتشددين يندسون بين المدنيين على الجانب الغربي من الموصل وبأنهم يخزنون أسلحة في مستشفيات ومدارس ومساجد وكنائس كوسيلة لتجنب استهدافهم.



وبدأ الهجوم الذي يهدف لطرد التنظيم من الموصل وهي آخر مدينة كبرى خاضعة لسيطرته في العراق في أكتوبر.

الأكثر قراءة