أمير الرياض: سنوضح للقيادة ما حدث للخرج ومسبباته

السبت - 18 فبراير 2017

Sat - 18 Feb 2017

أكد أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين وجهاه لتنفيذ جولة للاطلاع عن كثب على ما حدث ويحدث في محافظة الخرج.



وقال في تصريح عقب تفقده المحافظة عبر طائرة عمودية: "كثر الحديث عما حدث في محافظة الخرج وبعض مراكزها من أثر السيول، واطلعنا على مواقع متعددة ومراكز عديدة، ووجدنا الأمور مطمئنة لدرجة كبيرة، فهناك بعض الآثار حدثت من كميات الأمطار والسيول، واستطعنا أن نلم بكامل الموضوع، وأن نطرحه للبحث خلال الجولة وبتعمق سيبحث في اجتماعات مقبلة في إمارة المنطقة، وهناك بعض الأمور لا بد من توضيحها بشكل جيد للقيادة حتى تتخذ نحوها إجراءات مسددة".



وأوضح أن مسببات ما حدث متعددة، وسيكون هناك بحث متعمق بشكل كبير سواء فيما هو إنشائي أو تعد أو طبيعي.



وقال "لدينا بعض المعلومات الكاملة عن هذا الموضوع وسيتضح الموضوع بعد دراسة متكاملة تشارك فيها الكثير من الجهات المتخصصة في هذا المجال".

وأشاد أمير المنطقة بتفاعل الجهات المعنية مع الحدث، مؤكدا أن هذا الأمر يجعل الجميع مطمئنين بأن هذه البلاد لديها رجال يعملون بجد واجتهاد وصدق وأمانة.



وقال "تضافرت جهود المحافظ والبلدية والدفاع المدني الذي يعد العمود الفقري في هذه الناحية بتخصصه في هذا المجال، وكذلك القوات المسلحة التي باشرت المهام بمساندة الجهات الحكومية"، مطمئنا الجميع بعدم وجود أحداث لافتة للنظر.



وأردف "رصدنا بعض التأثير على بعض الطرق والشوارع وهذه مقدور عليه، وسنعمل على إصلاحه قريبا ولن يعيق الحركة، إضافة إلى أن هناك كثيرا من الأمور التي حدثت في بعض المنازل، لكنها لم تصل إلى الهدد، إنما عطلت الوصول إليه أو بعض مرافق المنزل، وهذه طبعا سيتم تلافيه من قبل أهله، والدولة جاهزة لمساعدتهم في هذه الأمور متى ما انطبقت عليها المعايير والصفات المقررة في مثل هذه الحالات".



وأضاف "في الطائرة ناقشنا الكثير من الأمور، وتم تشخيص بعض الأمور ونشيد بقدرة الشركة السعودية للكهرباء وإعادتها التيار لكل المنازل".



في حين التقى في الطائرة بأمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان ومحافظ الخرج شبيلي آل مجدوع ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عايش الطلحي ومدير الدفاع المدني بمحافظة الخرج العقيد خالد السعيس ورئيس القطاع الأوسط للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد القنون بحضور وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله القرني والمستشار الخاص المشرف العام على مكتب أمير المنطقة سحمي بن شويمي.