النقل تؤكد استمرار إغلاق "عقبة ضلع" إلى حين تأمين المناطق الخطرة

السبت - 18 فبراير 2017

Sat - 18 Feb 2017

أعلنت وزارة النقل أن فرق الصيانة في منطقة عسير انتهت من معظم عملياتها في المواقع المتضررة في "عقبة ضلع" التي نتجت عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية والتي تجاوزت المعدلات المعتادة.



وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن فرق الصيانة تؤدي دورها مباشرة وبالتنسيق مع اللجنة المشكلة من المعنيين بالإمارة والجهات الأمنية من الدفاع المدني وإدارة المرور لتأمين الحركة إلى حين فتح الطريق بعد معالجة الأضرار التي لحقت الطريق.



وأشارت إلى جهود فريق إدارة الطرق والنقل بمنطقة عسير منذ صباح الجمعة وإلى هذه اللحظة لتهيئة المواقع المتضررة من الانهيارات عن طريق ردميات حجرية وترابية بكميات تجاوزت 30 ألف م³، حيث تم الاستعانة بنحو 35 من معدات الصيانة من شاحنات وجرافات لإنجاز العمل في أسرع وقت، وتم العمل أيضا على إعادة السفلتة وتجهيز الطريق للحركة، وسيتم بناء جسور استنادية في بعض مواقع الوادي بشكل دائم لتعزيز المناطق المتضررة.



وأكدت الوزارة استمرار إغلاق العقبة إلى حين التأكد من تأمين المناطق الخطرة وتفادي سقوط الصخور من أعلى الجبال والمناطق المتشبعة بالمياه أو المواقع التي يخشى احتمال تساقط جديد للصخور فيها، مبينة بأنه شوهد أثناء عمليات المراقبة للموقع خلال الساعات الماضية تحرك للصخور من أعلى الجبال.

من جهته، لفت المتحدث الرسمي والمشرف العام على التسويق والاتصال بوزارة النقل تركي الطعيمي إلى أن فرق الصيانة في المنطقة الشرقية استكملت جهودها لفتح الطرق في مواقع مختلفة بالمنطقة وما زال العمل قائما لإعادة طريق الظهران بقيق الأحساء، مؤكدا بأنه إلى هذه الساعة يتم سحب كميات كبيرة من المياه نتيجة فيضان بحيرة مدن الصناعية بالدمام.