القوات اليمنية تزحف نحو الخوخة

الجمعة - 17 فبراير 2017

Fri - 17 Feb 2017

استكملت القوات اليمنية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي التجهيزات والاستعدادات العسكرية كافة للتقدم باتجاه مديرية الخوخة بعد سيطرتها الكاملة على كل مناطق المخا القريبة من الخوخة بـ22 كلم.



وأكد مصدر عسكري في هيئة الأركان اليمنية لـ «مكة» أن قوات الشرعية تقترب تدريجيا نحو معسكر خالد بن الوليد غرب تعز والذي يعد أكبر المعسكرات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والواقع على الخط الاسفلتي الواصل من الحديدة بعد مفرق تعز المخا، مشيرا إلى أن قوات الجيش والمقاومة بمساندة قوات التحالف العربي سيطرت أمس على مواقع شرق معسكر خالد بن الوليد شرق مديرية المخا، وسط فرار للعشرات من ميليشيات الحوثي وصالح، عقب غارات التحالف العربي.



ولفت المصدر إلى أن معارك عنيفة تدور بين قوات الجيش الوطني والميليشيات، في الخط الرابط بين المخا والخوخة على بعد 6 كلم من المخا، وكثفت مقاتلات التحالف العربي من ضرباتها على موقع الميليشيات على طول خطوط إمداد الحوثيين في الساحل الغربي، مستهدفة مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي وصالح، أبرزها معسكر أبوموسى الأشعري بالخوخة ومعسكر خالد ابن الوليد، وشنت عشرات الغارات الجوية على مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في منطقة يختل، الواقعة بين المخا والخوخة.



وفي مديرية باقم بمحافظة صعدة، تجددت المعارك بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح، بينما تلقت الميليشيات في جبهة نهم ضربات موجعة من قبل قوات الجيش الوطني خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في منطقة المجاوحة بنهم شرق، صنعاء، حيث لقي قياديان من الميليشيات مصرعهما.

أما في صرواح دكت مدفعية القوات الحكومية بمحافظة مأرب مواقع الحوثيين وقوات صالح في تلال الحماجرة جنوب مديرية صرواح.



وفي السياق متصل لقي القيادي الميداني بميليشيات الحوثي بمديرية عتمة المدعو أبوالنصر مصرعه على يد المقاومة الشعبية بمنطقة عتمة، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.



من جهته أوضح البرلماني وقائد المقاومة الشعبية بمديرية عتمة عبدالوهاب معوضة أنه تم استكمال استيعاب أفراد المقاومة الشعبية إلى صفوف قوات الجيش الوطني بعد عمليات التنسيق مع الحكومة ورئاسة هيئة الأركان العامة، داعيا أفراد المقاومة الشعبية ومنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية المشاركين ضمن صفوف المقاومة في مديرية عتمة والمديريات المجاورة إلى سرعة الانضمام إلى قوام القوات المسلحة.



متابعات يمنية

1 الشرعية تسيطر على مواقع شرق معسكر خالد بن الوليد

2 معارك عنيفة في الخط الرابط بين المخا والخوخة

3 مصرع قياديين متمردين في نهم