كشفت أرامكو السعودية أمس عن عزمها دخول السوق العالمية لزيوت الأساس ضمن جهودها لتحقيق أقصى قيمة من المنتجات النفطية، في إطار مساعي الشركة لتحقيق التكامل في قطاع التكرير والتسويق بالشركة.

وأوضحت في بيان أمس أنها ستطرح ثلاثة أنواع من زيوت الأساس تحمل علامتها التجارية، هي أرامكو ديورا، وأرامكو بريما، وأرامكو ألترا.

وقال نائب الرئيس للأعمال الدولية سعيد الحضرمي «متفائلون بما سيسفر عنه طرح علاماتنا التجارية في سوق زيوت الأساس، ونعتزم تطوير استراتيجية الشركة الخاصة بزيوت الأساس، مستفيدين من خبرات أرامكو السعودية الكبيرة في مجال النفط وسمعة منتجاتها عالية الجودة ومكانتها المرموقة في جميع أنحاء العالم من حيث تلبية احتياجات العملاء، ومستعينين بعقود من الخبرات الهائلة للشركات المنتسبة لأرامكو السعودية في مجال صناعة زيوت الأساس».

ولأرامكو السعودية وجود قائم بالفعل في سوق زيوت الأساس من خلال مشاريعها المشتركة التي تعمل بشكل مستقل في مجال إنتاج زيت الأساس وتسويقه.

وتسعى الشركة إلى تحقيق المزيد من التعاون وتضافر الجهود بين الشركات المنتسبة لها من خلال تحقيق التبادل والترابط بين منتجات زيوت المحركات.

وكانت الشركة نجحت في إكمال برنامج تقني يشمل 15 تطبيقا تغطي كل احتياجات الصناعة، وتشمل تلبية مواصفات معهد البترول الأمريكي الخاصة بزيوت المحركات.

كما نجحت في تطوير زيوت محركات سيارات الركاب وفقا لمواصفات الجمعية الفنية لصناعة زيوت التشحيم الأوروبية.

وتعمل الشركة على تعزيز التعاون بين الشركات المنتسبة لها فيما يتعلق بطرح منتجات زيوت الأساس وتسويقها تحت علاماتها التجارية، بما يتيح تقديم أفضل خدمة للعملاء.