تفاعلت شركة المياه الوطنية مع تحقيق «مكة» حول تضرر سكان حي الهدى في جدة من طفح المياه، المنشور السبت الماضي بعنوان «الإهمال يطفح في هدى جدة وجهتان تتقاذفان المسؤولية»، وأعلنت اعتماد مشروع الصرف الصحي بالحي لرفع الضرر عن سكانه وتقديم أفضل الخدمات، وأكدت الشركة هاتفيا لـ»مكة» بعد نشر التحقيق اعتماد المشروع.

وقال مدير وحدة أعمال جدة بشركة المياه الوطنية المهندس محمد الزهراني إن البدء في أعمال المشروع سيكون خلال شهرين بعد الانتهاء من إجراءات الطرح والترسية وتسليم الموقع للمقاول.
وأكد أن الشركة تمضي قدما في تطبيق خططها الاستراتيجية لتطوير البنى التحتية ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي، وفق أعلى معايير الجودة والأداء في المدن التابعة لها وبحسب الدراسات التي أعدتها الشركة لكل مدينة ضمن الأولويات الموضوعة في المخطط العام.

وأضاف أن هناك مشاريع مقبلة لتطوير البنى التحتية في مدينة جدة، تتضمن تنفيذ شبكات المياه والمعالجة البيئية (والصرف الصحي) والتوصيلات المنزلية في أحياء عدة، وفق نظام المنافسات العامة ومتطلبات التأهيل ضمن معايير ومقاييس عالمية ومواصفات عالية الجودة بهدف رفع مستوى التنفيذ والارتقاء بخدمات قطاعي المياه والصرف الصحي لمواكبة النهضة العمرانية التي تعيشها المملكة في ظل القيادة الرشيدة، والمساهمة في رفع مستوى الرفاهية والخدمات المقدمة للمواطن في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وبعث سكان الحي لـ»مكة» رسالة شكر وامتنان لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، وإلى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد نظير التوجيهات التي صدرت منهم إلى الجهات الخدمية المختصة، التي أثمرت باعتماد مشروع الصرف الصحي لحي الهدى ولشركة المياه الوطنية التي اعتمدت المشروع ولصحيفة مكة التي وقفت بتقريرها على واقع معاناة الأهالي، مما ساهم في الوصول إلى حل.

معلومات مشروع حي الهدى وفقا للزهراني:

  • يستغرق تنفيذه 24 شهرا
  • تنفيذ أنابيب بقطر 300 ملم
  • أنابيب بقطر 400 ملم
  • أنابيب بقطر 500 ملم
  • 1767 توصيلة منزلية تخدم 12,369 عميلا.