دخلت ثالث طائرة من طراز ATR 72- 600 لشركة نسما للطيران الناقل الوطني لشمال المملكة الخدمة أمس الأول في مطار حائل المحوري.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة فيصل التركي لـ «مكة» أنهم انتهوا من تشغيل ست وجهات وسيستكملون خطة تدشين محطات المدن الداخلية في منطقة الشمال خلال الفترة المقبلة بتشغيل وجهات جديدة ستكون من حائل إلى القصيم والقريات وعرعر، وتعد من ضمن 12 وجهة اختيرت لربطها بالمدن المجاورة في المنطقة.

وأشار إلى أن معدل الإركاب لطائرات TRR مع بداية تدشين رحلات مدن الشمال حتى 10 فبراير الحالي وصل إلى 26,878 راكبا أي بنسبة 40%.

وأشار إلى توقيع اتفاقية بين نسما للطيران وشركة الشدي للسياحة بتسيير رحلة يوميا من الرياض إلى سراييفو ابتداء من 23 يوليو.

وأعلن على هامش حفل التدشين عن افتتاح وجهتين جديدتين من حائل إلى عمان والكويت، مشيرا إلى أن رحلات عمان يمكن أن تصل إلى أربع رحلات يومية وفي المواسم إلى سبع رحلات يومية.

وتوقع التركي أن يكون جميع الطيارين على نسما في حائل خلال العامين المقبلين من السعوديين، مؤكدا أن هناك حملة توظيف كبيرة بمسمى مضيف جوي متاحة لشباب حائل وأهل الشمال بنحو 50 وظيفة، إضافة لوظائف شاغرة للسعوديات بمسمى مشرفات.

وأفادت المتحدثة الرسمية مديرة العلاقات العامة في طيران نسما رغدة السليماني أن الشركة تخطط لاستلام الطائرة الرابعة الجديدة من نفس النوع نهاية فبراير الحالي.