أغلقت أمانة المنطقة الشرقية احترازيا ثلاثة أنفاق في مدينة الدمام، بالتعاون مع إدارة المرور والدفاع المدني، نظرا لغزارة الأمطار التي تشهدها المنطقة.

وأوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة محمد الصفيان أن الأمانة بالتعاون مع المرور والدفاع المدني أغلقت نفق طريق الملك فهد تقاطع الأمير محمد بن فهد، ونفق طريق الملك فهد تقاطع الخليفة عثمان بن عفان، ونفق طريق الملك فهد تقاطع الأمير نايف، مشيرا إلى أن الإغلاق احترازيا لسلامة قائدي المركبات سالكي الطريق، وسيتم فتح الأنفاق إذا استقرت حالة الطقس.

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة حفاظا على سلامة الجميع، كما دعت الجميع الإبلاغ عن أي طارئ عبر المنصة التفاعلية عبر خدمة 940.

كما قطعت الأمانة الكهرباء احترازيا على بعض الحدائق في حاضرة الدمام، لسلامة مرتاديها، نظرا لهطول أمطار غزيرة على المنطقة.

كما بلغت كميات الأمطار التي تم تصريفها وضخها إلى مياه الخليج عبر محطات تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى محطات الأنفاق على مستوى حاضرة الدمام نحو مليون و100 ألف متر مكعب، وتعادل 70 ملم منذ هطول الأمطار من الساعة الخامسة عصرا وحتى الساعة 8 من مساء اليوم.

وأكد الصفيان أن الحدائق التي تم قطع الكهرباء عنها احترازيا هي حديقة حي النخيل، والبادية، والجامعيين، والنزهة، والروضة، وعبدالله فؤاد، والجلوية، والأثير، والخالدية، والمريكبات، والروضة، والنخيل، مشيرا إلى أن قطع الكهرباء جاء احترازيا نظرا لغزارة هطول الأمطار على المنطقة، وحفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين من أي طارئ قد يحدث من الكهرباء حفاظا على سلامة الجميع.

وأبان أنه تم تصريف كميات من مياه الأمطار التي تشهدها المنطقة الشرقية إلى الخليج العربي بتشغيل محطات تصريف الأمطار التي تبلغ 43 محطة، بكامل طاقتها الاستيعابية، وما زالت تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية حتى الآن نظرا لغزارة الأمطار التي تشهدها المنطقة، مفيدا أنه تم توزيع فريق العمل من مختلف التخصصات من مهندسين ومراقبين وعمال بهدف المرور المستمر على المناطق المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار لتطبيق خطة العمل والمتابعة والتقييم.