معجنات باستكرات مزورة في معمل حلويات بالجموم

الخميس - 16 فبراير 2017

Thu - 16 Feb 2017

أغلقت بلدية محافظة الجموم اليوم معملا للحلويات يعمل بلا ترخيص واستدعاء صاحبه لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، بينما أتلفت طنين من المعجنات تم تغليفها وتعبئتها باستخدام استكرات مزورة بعضها لشركات مشهورة عالمية.



وقبضت الفرق الرقابية التابعة للبلدية على 11 عاملا مخالفا يعدون المعجنات والكنافة والمعمول والدخن في المعمل الواقع بمنطقة بئر الغنم شمال مكة المكرمة وذلك بعد الاشتباه به، حيث تبين بعد مداهمته أنه يدار من قبل تلك العمالة المخالفة، حيث يعملون على إعداد الحلويات وتغليفها وتعبئتها باستخدام استكرات مزورة بعضها لشركات مشهورة عالمية ومن ثم يوزعونها على المحلات بالمنطقة.



وأوضح رئيس البلدية فيصل آل مخلص أنه تمت مصادرة كميات كبيرة من الحلويات والكنافة تقدر بطنين كانت مجهزة للتوزيع بالأسواق ومصادرة العديد من الأدوات والمعدات وكذلك مكينة طباعة تواريخ وحجز السيارة والقبض على العمالة الموجودة والبالغ عددهم 11 عاملا وتسليمهم إلى شرطة المحافظة.



وبين أن البلدية تكثف نشاطها الرقابي بهدف متابعة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وإبعاد ومحاربة الظواهر التي تشكل خطرا على الإصحاح البيئي، مؤكدا أن البلدية لن تتوانى في تطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين والمتهاونين في صحة وسلامة الغذاء.