سوفت بنك يستحوذ على شركة أمريكية بـ3.3 مليارات دولار

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

كشفت تقارير إخبارية أن مجموعة «سوفت بنك» اليابانية استحوذت على شركة الاستثمار الأمريكية «فورترس إنفستمنت» في صفقة تقدر قيمتها بـ3.3 مليارات دولار.



ولفتت صحيفة (نيويورك تايمز) إلى أن مجموعة «سوفت بنك» اليابانية ـ ومؤسسها ماسايوشي سون ـ عرفت على مدى ثلاثة عقود بخطواتها الطموحة، معتبرة أن استحواذها على شركة «فورترس إنفستمنت» التي تعتبر عملاق الأسهم الأمريكية الخاصة – والتي تشرف على أصول بقيمة 70 مليار دولار حول العالم – خطوة لافتة.



واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن الخطوة التي اتخذتها الشركة اليابانية هي خروج جذري عن نهجها الذي عرفت به «التكنولوجيا والاتصالات»، إلا أنها هدفت من هذه الصفقة لتنشيط صندوق التكنولوجيا العملاق «100 مليار دولار» رؤية سوفت، والذي سيملك صندوق الاستثمارات العام السعودي نسبة كبيرة منه.



يذكر أن مجموعة «سوفت بنك» أسست صندوقا استثماريا جديدا تحت اسم «صندوق رؤية سوفت بنك» بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، باستثمارات تصل إلى مئة مليار دولار، يساهم الصندوق السعودي بنحو 45 مليار دولار أمريكي كأكبر المستثمرين، كما تلقى سوفت بنك طلبات من كبريات الشركات، مثل شركة أوراك لاري إليسون، لأبل وكوالكوم وفوكسكون، للمشاركة في التغطية المالية للصندوق الجديد.

الأكثر قراءة