صدارة توقع اتفاقية لتوفير منتجات لمجمع سيارات سنام

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

وقعت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة) وشركة السيارات الوطنية السعودية (سنام) اتفاقية تعاون للاستفادة من المنتجات الكيميائية والبلاستيكية المتخصصة التي تنتجها (صدارة) في تصنيع أجزاء السيارات محليا بالمجمع الذي تعتزم شركة (سنام) تأسيسه في (بلاسكيم).



وستتعاون (صدارة) بموجب الاتفاقية مع المستأجرين في مجمع السيارات التابع لـ (سنام)، الذين سيكون من بينهم شركات لتصنيع أجزاء السيارات، معظمهم من المصنعين الأصليين للمعدات (OEM) والمصنعين من الفئة الأولى والثانية (Tier1 وTier2)، وتحديد مستثمرين محتملين آخرين .



وصرح الرئيس التنفيذي لشركة صدارة زياد اللبان «بأن هذه الشراكة تعد ذات أهمية كبرى ، إذ ستسهم في تطوير قطاع ناشئ ضمن قطاع الصناعات التحويلية. كما أنه يمكن للمستثمرين من الأطراف الأخرى الاستفادة من المنتجات الكيميائية المتخصصة التي تنتجها صدارة .



وعلق الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سنام الدكتور فهد الدهيش «بأن المشروع سيضم مرافق أساسية مثل ورش الكبس ولحام الهيكل والطلاء، وورشة تجميع عامة، إضافة إلى المرافق المساندة مثل مستودع الخدمات اللوجستية ومسار الاختبار ومبنى الإدارة. كما تم تخصيص مليون متر مربع آخر بجوار مصنع شركة (سنام) لموردي أجزاء السيارات من الفئة الأولى».

الأكثر قراءة