هراوات كهربائية وكلاب بوليسية لقمع المطالبين بالرواتب

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

تعيش العاصمة صنعاء سلسلة انتهاكات يمارسها المتمردون الحوثيون، حيث يحكمون قبضة أمنية غليظة على المواطنين في ظل حالة إنسانية سيئة جراء انقطاع الرواتب على الموظفين، إضافة لفقدان الناس أعمالهم وعمليات الإقصاء التي يمارسها المتمردون.



عناصر نسائية وكلاب

وخلال الأيام الماضية مارس المتمردون عمليات قمع ممنهجة لعدد من الاحتجاجات في مؤسسات الدولة والتي تطالب بتسليم الرواتب، حيث استعان الحوثيون بعناصر نسائية وهراوات كهربائية وكلاب بوليسية لقمع احتجاجات الموظفين والموظفات في مرافق الدولة المطالبين برواتبهم.



أساليب الميليشيات في القمع

• اختطافات وابتزاز

الحوثيون يعمدون من خلال الاختطافات في الفترة الأخيرة إلى ابتزاز أهاليهم لدفع أموال طائلة من أجل الإفراج عنهم وهو ما يجعل المواطنين يرضخون لذلك خوفا على أولادهم، حسبما أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء لـ «مكة».



اغتيالات

شهدت العاصمة «صنعاء» تصاعدا للانفلات الأمني عبر عصابات تتبع الحوثيين، حيث اغتيل قيادي في نقابة المعلمين اليمنيين برصاص مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية، الاثنين الماضي.

كما حاول مسلحون مجهولون الأحد الماضي اغتيال عميد كلية الإعلام السابق الدكتور علي البريهي، حيث أطلقوا وابلا من الرصاص على سيارته أثناء عودته إلى منزله، لكنه نجا.



• فرض إتاوات

يشكو تجار صنعاء من فرض سلطات الحوثيين وصالح رسوما جمركية إضافية على بضائعهم عند مداخل المدينة رغم أنها مرسمة في الموانئ وبعضها تحت سيطرتهم كميناء الحديدة

الأكثر قراءة