رئيس مجلس الشورى يعزز علاقات التعاون القائمة مع البرلمان الإندونيسي

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

وصل رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ أمس إلى جاكرتا في زيارة رسمية لجمهورية إندونيسيا، على رأس وفد يضم عددا من أعضاء المجلس، وذلك تلبية لدعوة تلقاها من نائب رئيس البرلمان الإندونيسي فخري حمزة.



وكان في استقباله لدى وصوله مطار سوكارنو هاتا الدولي نائب رئيس البرلمان الإندونيسي فخري حمزة، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا فيصل الخنيني، وسفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة أجوس مفتوح أبي جبريل، وعدد من المسؤولين في سفارة خادم الحرمين الشريفين.



وسيجري رئيس المجلس لقاءات رسمية مع كبار المسؤولين في جمهورية إندونيسيا، حيث سيلتقي رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، ونائب الرئيس محمد يوسف، كما سيعقد جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس مجلس النواب الإندونيسي إيرمان جوسمان.



ومن المقرر أن تتناول لقاءات الرئيس مع كبار المسؤولين في إندونيسيا مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق بين مجلس الشورى والبرلمان الإندونيسي في المحافل البرلمانية الإسلامية والدولية، وتفعيل دور لجنتي الصداقة بين الجانبين لما لها من دور فاعل في دفع أوجه علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.



وأكد آل الشيخ أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، وتعكس رؤية قيادتي البلدين الشقيقين وحرصهما على تعزيز العلاقات الأخوية.



وأوضح أن من أهداف الزيارة إثراء العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز علاقات التعاون البرلماني القائمة بين مجلس الشورى والبرلمان الإندونيسي، مبينا أن تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان الإندونيسي سواء على مستوى رئاسة المجلسين، أوعلى مستوى لجان الصداقة البرلمانية يعكس مدى رغبة الجانبين في تطوير العلاقات نحو آفاق أوسع بما يخدم العلاقات الأخوية، ويزيد من مستوى التنسيق الثنائي على مختلف الأصعدة.



وأكد أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية لمجلس الشورى في دعم وتنمية العلاقات بين الدول الصديقة والشقيقة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة التي تتطلب مزيدا من التلاحم والتقارب.



وأفاد آل الشيخ بأن وفد المجلس سيحرص على بيان مواقف المملكة الثابتة تجاه القضايا الإسلامية والعربية، وما تبذله دول التحالف بقيادة المملكة لإعادة الاستقرار والأمن إلى اليمن الشقيق، استجابة لنداء فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والشعب اليمني الشقيق وما حققته من نتائج إيجابية وسط دعم عربي ودولي، والتعريف بما تبذله المملكة من جهود كبيرة لمحاربة الإرهاب وتنسيق الجهود الإسلامية في هذا الصدد.



‏ويضم الوفد أعضاء المجلس خالد العبداللطيف، والدكتور خالد الدغيثر، والدكتور خالد السيف، والدكتورة حمدة الجوفي، كما يرافق الوفد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم عمرو الماضي وعدد من منسوبي المجلس.