مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تستقبل وفدا من شركة قوقل

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

استقبل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود في مكتبه اليوم رئيس السياسات والشؤون القانونية بشركة قوقل العالمية كنت وولكر، يرافقه مسؤول الشركة للشؤون الحكومية والاستثمار في العالم العربي سام بلاتيسي، ورئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيلام أدي.



وقدم رئيس المدينة لوفد شركة قوقل نبذة عن اختصاصات المدينة في مجالات العلوم والتقنية والابتكار والمهام المنوطة بها ضمن برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030.



وبين أن المدينة تعمل من خلال المبادرات التي تنفذها إلى تعظيم المحتوى المحلي التقني بالمملكة والإسهام في تنويع الاستثمارات وتشجيع ريادة الأعمال التقنية، وتقديم أوجه الدعم والرعاية لتنمية روح المبادرة والابتكار في المجال التقني لدى الشباب السعودي وابتكار تقنيات واعدة تسهم في زيادة الإنتاجية.



واستعرض تركي بن سعود، جهود المدينة في مجالات تقنية وأمن المعلومات، وما تؤديه في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر، وإثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت عبر إطلاق مبادرة خادم الحرمين الشريفين للمحتوى العربي.



بعد ذلك زار وفد قوقل معهد بحوث الاتصالات وتقنية المعلومات واطلع على الحاسب فائق السرعة "سنام" والخدمات التي تقدم من خلاله لدعم أنشطة البحوث في المملكة.



وتعرف الوفد في المركز الوطني لتقنية الاستشعار عن بعد، على الأعمال التي تقدم في المركز في مجال استقبال وتوفير الصور الفضائية وتزويد الجهات الأخرى بها، والقيام بالدراسات والبحوث ‏التطبيقية في مجال الاستشعار عن بعد لخدمة التنمية بالمملكة، كما تم استعراض إمكانات المركز في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وتم عرض أبرز التطبيقات لبناء قواعد المعلومات الجغرافية وإنتاج الخرائط الرقمية وتطبيقات التصوير البانورامي.