أمراء جازان والباحة والمدينة والسديس يهنئون ولي العهد بميدالية جورج تينت

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

رفع أمير منطقة جازان محمد بن ناصر وأمير منطقة الباحة مشاري بن سعود وأمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس التهنئة إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بمناسبة تسلمه ميدالية «جورج تينت» التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب، ونظير إسهاماته غير المحدودة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.



وقال الأمير محمد بن ناصر «إن الأعمال البارزة لولي العهد في مكافحة الإرهاب استطاعت تخطي تلك الفتن التي تحطمت أمام عزيمة الرجال وجهودهم المخلصة في حفظ الأمن».



وأضاف أن «الميدالية دليل واضح على نجاح المملكة في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه بفضل السياسة الحكيمة وتوجيهات قيادة بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتضحيات البطولية التي سطرها رجال الأمن ووقوف المجتمع صفا واحدا لمواجهة الأفكار الضالة».



وقال الأمير مشاري بن سعود في برقيته لولي العهد «يطيب لي أن أبعث لكم صادق التهنئة بمناسبة منحكم الميدالية التي عادة لا تمنح إلا لكبار القادة في العمل الأمني ومكافحة الإرهاب، حيث إن الجائزة عكست ما توليه المملكة والقيادة الحكيمة من اهتمام نحو مكافحة الإرهاب واجتثاثه فكريا».



وهنأ أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، الأمير محمد بن نايف، بمناسبة تسلمه الميدالية، وقال «إن ذلك التقدير المستحق، يضاف لإنجازات قيادتنا الرشيدة ودورها الرائد في مكافحة جميع أشكال الإرهاب وتجفيف منابعه».



وأضاف أن «إسهامات ولي العهد في تحقيق الأمن والسلام الدوليين، محل تقدير واعتزاز الجميع»، مشيرا للجهود التي تبذلها المملكة في محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، بمتابعة وتوجيهات دائمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تؤكد على منهج الاعتدال ورفضها لجميع جرائم الإرهاب في شتى صوره.



بدوره، أكد السديس أن الميدالية اعتراف دولي بجهود ولي العهد المميزة في مجال مكافحة الإرهاب.



وقال في برقية بعث بها إلى ولي العهد «يطيب لمحبكم باسمه وباسم منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وأئمة الحرمين الشريفين وعلمائهما أن يرفع لكم أجمل التهاني وعاطر التبريكات بمناسبة نيلكم الميدالية».