احتجازات ومفقودون في أمطار عسير

إهمال الصلاحيات يؤخر تعليق الدراسة بالباحة
إهمال الصلاحيات يؤخر تعليق الدراسة بالباحة

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

هطلت أمس أمطار غزيرة على منطقة عسير أدت إلى احتجاز حافلات للطلاب والطالبات في مواقع مختلفة، إضافة إلى بلاغات عن فقدان طفل ومقيم في حي المنسك جراء جرف السيل لمركبتهما.



وأوضح الدفاع المدني على حسابه الرسمي في تويتر، أن فرقه أخرجت ثلاث مركبات بداخلها عائلتان وثلاثة أشخاص احتجزت المياه مركباتهم بحي النميص، دون تعرضهم لإصابات، كما باشر مدني أحد رفيدة حالة احتجاز حافلة تقل طالبات في مجرى لتصريف السيول، وتم إخراج الطالبات من الموقع دون أذى، إضافة إلى مباشرة احتجاز حافلة مدرسية تقل عددا من الطلاب في شعيب مياه، وتم سحب الحافلة بنجاح.



في المقابل وجه مدير تعليم منطقة عسير جلوي آل كركمان بتعليق الدراسة اليوم في مدارس التعليم العام بالمنطقة بسبب تقلبات الأحوال الجوية.



وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة محمد الفيفي أن تعليق الدراسة جاء نتيجة تقلبات الأحوال الجوية على المنطقة، مؤكدا أن الإدارة تضع سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس ضمن أهم أولوياتها.



إلى ذلك، فاجأت مكاتب التعليم بمنطقة الباحة أمس أولياء أمور الطلاب بعدم تعليق الدراسة رغم هطول الأمطار وكثافة الضباب، مما أجبر إدارة تعليم المنطقة على التدخل وإعلان تعليق الدراسة في كل مراحل التعليم العام بعد تأخر المكاتب في ممارسة صلاحياتها، حسبما أوضحه لـ «مكة» مسؤول في الإدارة.



من جهته أوضح الناطق لتعليم الباحة محمد هضبان أن مدير التعليم أعطى صلاحيات لمديري مكاتب الوسط والمندق وبلجرشي بتقدير الحالة الجوية وتعليق الدراسة منذ وقت مبكر.



وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في الباحة جمعان دايس أن موجة الأمطار والضباب مستمرة حسب التقارير، مضيفا أنه جرى إغلاق ثلاث عقبات تصل بين الباحة ومحافظاتها احترازيا بسبب كثافة الأمطار وتدني مستوى الرؤية التي ستستمر حتى الجمعة، مبينا أن أمطار أمس تسببت في ثمانية حوادث دون أضرار جسيمة.



وقال مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي باسم مياه الباحة أحمد جاليه إن نسبة الأمطار التي هطلت تجاوزت 83 ملم في خمس محافظات، وارتفاع السدود جراء الأمطار تجاوز 8 أمتار في 20 سدا تقريبا.