مقرن بن عبدالعزيز: الجامعة تهدف لقبول المتميزين و20 منحة لأبناء شهداء الواجب

الأربعاء - 15 فبراير 2017

Wed - 15 Feb 2017

افتتح رئيس الجمعية العمومية رئيس المجلس الفخري رئيس مجلس إدارة البيان الخيرية للتعليم الأمير مقرن بن عبدالعزيز، جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة أمس، بحضور أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان.



وتجول الأمير مقرن على الفصول الدراسية والنادي الرياضي، وعدد من مرافق الجامعة، وكرم الرعاة والمؤسسين المساهمين في الجامعة.



وأكد في مؤتمر صحفي دعم الجامعة الكلي لأبناء شهداء الواجب، حيث قدم الأمير فيصل بن سلمان 20 منحة، تقديرا لرجال الأمن المرابطين في الحد الجنوبي.



وقال: الجامعة تسعى إلى تحقيق أجود المخرجات، بحيث إن القبول هو فقط للمتميزين ثم المتميزين ثم المتميزين.



وأكد أن تحويل كليات البيان إلى جامعة، حلم جميل تحقق اليوم، بجهود عديدة تطمح إلى الرقي بالجانب التعليمي المتميز، حيث بدأت فكرة الحلم منذ 11 عاما بالتزامن مع رؤية المدينة الشاملة.



وشدد على أن الجامعة ليست جهة ربحية، موضحا أن أي جهة لن تنمو إلا من خلال الربح، لكن الربح الذي ينعكس على مرافقها، وهذا ما ينطبق على الجامعة.



وتابع: لدينا مرافق لا بد من أن تكون بالشكل المأمول لرفع مستوى الجانب التعليمي، فلدينا على سبيل المثال مختبرات يتم العمل عليها حاليا، لذا فالربح ضروري يتم خلاله الإنفاق على مرافق الجامعة.



وأشار الأمير مقرن إلى أن الجامعة حرصت على انتقاء أفضل الكليات في تخصصات معينة من قبل 28 جامعة أمريكية وأوروبية، ووجود خبرات من خارج المملكة يتم دمجها مع الخبرات المحلية، وتهدف الجامعة لتحديد مدى قبول الطلاب ودعمهم من قبل المساهمين ضمن برنامج المنح لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم.



وفيما يتعلق بجانب الدراسات العليا أوضح أن مسار الدراسات العليا في الجامعة ينطبق عليها ما ينطبق على كل الجامعات الأخرى، فهي حريصة على أن تكون ضمن منظومة عمل الجامعات في المملكة، والسعي الدؤوب إلى رفع الكفاءات المهنية والعلمية مما قد يساهم في أن تعمل الجامعة كغيرها في مسارات علمية ضمن برنامج الماجستير والدكتوراه، في الوقت الذي اعتمدت فيه الجامعة في مناهجها على اللغة الإنجليزية.



وعن إنشاء فروع للجامعة في مدن أخرى، أوضح أنهم يهتمون حاليا بما هو موجود، مؤكدا أن إنشاء المباني والأسوار ليست مشكلة، بل الأهم هو بناء الكوادر والتأسيس لبجيد لما هو قائم، وهذا الحديث ينطبق على أي جهة تنشد النجاح.



برنامج منح مؤسسة البيان الخيرية للتعليم



50 % دعم لمن تجاوزت نسبة نجاحهم 90% في الثانوية العامة



40 % دعم لمن كانت نسبهم من 85% إلى 90%



30 % دعم لمن كانت نسبهم ما بين 80% إلى 85%