مؤسسة النقد تحصد جائزة أفضل مبادرة بنك مركزي لإدارة المخاطر والالتزام

الثلاثاء - 14 فبراير 2017

Tue - 14 Feb 2017

منحت لجنة البنوك المركزية مؤسسة النقد العربي السعودي جائزة أفضل مبادرة في إطار إدارة المخاطر والالتزام من بين البنوك المركزية حول العالم عن 2016 / 2017 وستتسلم المؤسسة الجائزة مارس المقبل.



وأشادت اللجنة من خلال بيانها الذي نشر اليوم برؤية المملكة 2030 التي أقرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والإصلاحات الجوهرية التي قام بها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بقيادة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان.



وأكد محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الخليفي أن المؤسسة تولي اهتماما بالغا بإدارة المخاطر والالتزام، سعيا منها إلى التعرف مسبقا على جميع أنواع المخاطر التي قد تواجه المؤسسة، ورفع مستوى ثقافة الالتزام بالأنظمة والتعليمات، وحماية سمعة مؤسسة النقد ومواردها بما يضمن تحقيق أهدافها واستراتيجيتها.



وبين الخليفي أن المؤسسة عملت مبكرا على إدارة وتسجيل ومراقبة جميع المخاطر المالية، والنظامية والتقنية ومخاطر السمعة والتأكد من وضع إجراءات مناسبة لتخفيض آثار تلك المخاطر، والقيام بحملة توعوية بالمخاطر والالتزام واستمرارية الأعمال، ونشر المعرفة بالأنظمة والضوابط، والتأكد من وجودها في السياسات وإجراءات العمل الداخلية بالمؤسسة، وتوفير الدعم اللازم لضمان استمرارية الأعمال الحساسة في المؤسسة.