صفحة الكترونية لمسابقة القدوة بأم القرى

الثلاثاء - 14 فبراير 2017

Tue - 14 Feb 2017

أطلق مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس أمس برامج عمادة شؤون الطلاب ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة» في المدينة الجامعية بالعابدية.



ودشن عساس الصفحة الالكترونية المخصصة لمسابقة قدوة الجامعة، مثمنا اهتمام ودعم القيادة وحرص واهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل على تفعيل هذه المبادرة من خلال الجامعات وقدراتها العلمية والبشرية وتعزيز القيم المجتمعية المثلى ضمن مبادراتها الخيرة.



من جهته استشهد وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز سروجي خلال الحفل بالأنبياء والرسل وأنهم خير قدوة منذ نشأة الخلق، معددا صفات سيد الخلق صلى الله عليه وسلم وأنه الأسوة الحسنة التي بعث الله بها للبشرية كافة.



وبين أن مبادرة «كيف نكون قدوة» التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة خالد الفيصل، وحملت شعار كيف نكون قدوة لا بد أن تترجم وتتحول هذه الشعارات إلى شخصيات حية نشاهدها ونلامس نتائجها على أرض الواقع لتخرج لنا قدوات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مضيفا «نحن في جامعة أم القرى ومن خلال عمادة شؤون الطلاب عملنا على إعداد وإخراج هذه البرامج من خلال فريق عمل شكل لتخرج هذه المبادرات والأفكار بالطريقة المميزة التي تبرز طلابنا وأبناءنا ليكونوا قدوات في مجتمعهم ولوطنهم».



وتابع «هذه الأفكار رفعت لمجلس المنطقة والإمارة وتمت الموافقة عليها وتزويد الجامعة بها لتطويرها واليوم نطلقها في هذا الحفل والذي سيكون له أثر كبير على مستوى طلاب وطالبات الجامعة».



برامج تشارك بها عمادة الطلاب:

- مسابقة قدوة الجامعة

- معرض الرسم الكاريكاتوري

- الرسم التشكيلي

- كاميرا القدوة