لقاء إعلامي لإعلان فعاليات المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض بالمدينة

الاثنين - 13 فبراير 2017

Mon - 13 Feb 2017

ينظم الأحد المقبل بالمدينة المنورة اللقاء الإعلامي لإعلان فعاليات المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض الذي يعقد بفندق الميريديان، تحت رعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان، وأمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة فيصل بن سلمان.



ونوه المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات رئيس اللجنة التوجيهية للمنتدى عبدالله الجهني أن عقد المنتدى في المدينة يأتي تزامنا مع الاحتفال باختيارها عاصمة السياحة الإسلامية 2017.



وأكد أن المنتدى منذ بداياته يسعى لإيجاد منصة للمناقشة وتبادل الآراء لتطوير صناعة الاجتماعات في المملكة بصفة عامة وإبراز مقومات مناطق المملكة الاقتصادية وميزاتها التنافسية، ويسهم في توجيه فعاليات الأعمال إلى وجهات ومناطق مختلفة لتعزز التقاء المستثمرين والخبراء وزيادة فرص العرض والطلب في الصناعة.



وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى أن صناعة الاجتماعات ستسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، لتنويع القاعدة الاقتصادية، وتوليد الفرص الوظيفية للمواطنين، وتعزيز التبادل التجاري، واستقطاب رؤوس الأموال، ونقل التكنولوجيا والمعرفة وتطوير القدرات البشرية.



وبين أن اللجنة الإشرافية للبرنامج أقرت النسخة الرابعة للمنتدى في المدينة المنورة لتسليط الضوء على المنطقة كوجهة إسلامية للمعارض والمؤتمرات والاجتماعات، وللتأكيد على أن المنطقة مؤهلة لإقامة المعارض والمؤتمرات التي تستهدف الدول الإسلامية لاحتضان المنطقة مسجد الرسول، صلى الله عليه وسلم، ولما تتمتع به من مميزات تاريخية واقتصادية وسياحية وبنى تحتية.



وأشار مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة المهندس خالد الشهراني إلى أن اللجنة التوجيهية للمنتدى ستبحث إمكانية جذب المزيد من الفعاليات الدولية وتطويرها وتنفيذها.



بينما أكد عضو المجموعة الاستشارية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عضو اللجنة التوجيهية للمنتدى الدكتور زهير السراج، أن بمقدور صناعة الاجتماعات وسياحة الأعمال توليد عائدات ضخمة تسهم في رفع الناتج الإجمالي المحلي ليصبح محركا أساسيا للاقتصاد الوطني، خاصة أن المملكة محور ربط القارات الثلاث، وهي أضخم الاقتصادات الإقليمية، وتتمتع المملكة بمقومات مميزة قادرة على جذب منظمي الفعاليات، من مرافق عصرية وبنى تحتية متينة، وتتميز بتنوع تضاريسها الجغرافية التي تحقق ميزة لكل منطقة من مناطقها.

الأكثر قراءة