هيئة السوق توافق على طرح ثوب الأصيل ورؤيا العقارية بالسوق الموازية

الاثنين - 13 فبراير 2017

Mon - 13 Feb 2017

وافقت هيئة السوق المالية على طرح أسهم شركتي "ثوب الأصيل" و"رؤيا للاستثمار العقاري" في السوق الموازية.



وأوضحت في بيان على موقع تداول أن مجلس الهيئة وافق على نشرة الإصدار الخاصة بشركة ثوب الأصيل، وطرح مليون سهم تمثل 20% من أسهمها. كما وافق مجلس الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة بشركة رؤيا للاستثمار العقاري وطرح 8.609 ملايين سهم تمثل 20% من أسهمها.



ووفق بيان الهيئة سيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، وستعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.



وأشار إلى أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار. وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.



كما يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.



وتعد موافقة الهيئة على الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.