أمير عسير: ميدالية جورج تينت اعتراف دولي بجهود ولي العهد

الاحد - 12 فبراير 2017

Sun - 12 Feb 2017

u0641u064au0635u0644 u0628u0646 u062eu0627u0644u062f
فيصل بن خالد
عد أمير منطقة عسير فيصل بن خالد تسلم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ميدالية «جورج تينت» التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب، اعترافا دوليا بدور المملكة بشكل عام في التصدي لظاهرة الإرهاب العالمي، وبدور ولي العهد شخصيا، وأبلغ دليل على التقدير الدولي لجهوده ورجال الأمن البواسل في تعزيز الأمن والاستقرار محليا ودوليا.



وقال الأمير فيصل «إن تتويج الأمير محمد بن نايف بهذه الميدالية يأتي تقديرا لإسهاماته الرائدة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين من جهة، وشهادة من المجتمع الدولي بمكانته ودوره الوطني المتميز في مكافحة الإرهاب واجتثاث الفكر المتطرف والقضاء على جذوره»، مشيرا إلى أن توجيهات ولي العهد ومتابعته الدائمة لكل ما يتعلق بالأمن الوطني والدولي قادت إلى إحباط وإفشال الكثير من مخططات الجماعات الإرهابية الإجرامية المتطرفة، سواء التي تستهدف أمن واستقرار المملكة أو الدول المجاورة والصديقة.



وأوضح أن التكريم لا يقتصر على شخصية ولي العهد فحسب، بل يمتد إلى كل مواطن ومقيم ينعم بالأمن والاستقرار في هذا الوطن الشامخ، منوها بالدور الكبير والفعال لمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في تصحيح الأفكار المنحرفة والضالة لدى الشباب المغرر بهم وإعادتهم إلى جادة الصواب.



وأكد أهمية دعم مواقف المملكة الثابتة والحازمة ضد الإرهاب بأشكاله وصوره كافة، ودحره أيا كان مصدره وأهدافه، مبينا أن ذلك يتجسد في الدعم المستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومتابعته الحثيثة للجهود العربية والدولية في مكافحة هذه الآفة التي تهدد الأمن والسلام في العالم أجمع. وأشاد بما تشهده القطاعات الأمنية كافة في المملكة من دعم واهتمام وتطور مستمر أسهم في الحد من خطر عصابات الشر والإجرام.