وليد عبدالله: قلت لإدارة الشباب عرضكم لا يناسبني.. ورحلت

الاحد - 12 فبراير 2017

Sun - 12 Feb 2017

u0648u0644u064au062f u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647
وليد عبدالله
عزا الحارس الدولي وليد عبدالله انضمامه إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى جدية الأخير في المفاوضات، وسعيه إلى تأمين مستقبله، مؤكدا تلقيه عروضا كثيرة من أندية أخرى.



ورحب وليد بالتنافس المتوقع أن يجده من الحارسين عبدالله العنزي وحسين شيعان، معلنا قبوله التحدي حتى ينتهي بالتقاط قفاز الحارس الأول.



ونفى أن يكون قد استفاد من انتقال زميله محمد العويس إلى الأهلي كورقة ضغط على إدارة ناديه، مبينا أن الشباب قدم له عرضا جادا لكنه لم يرق إلى طموحاته.



1 ما الذي دفعك إلى الرحيل من الشباب كناد عريق وصاحب تاريخ وبطولات؟

كغيري من اللاعبين، بحثت عن عروض أفضل لأسباب كثيرة، في مقدمتها تأمين مستقبلي، فكرة القدم قد تقف إلى جانبك اليوم، لكنها ستتنازل عنك بتقدم العمر وهو شيء طبيعي.



2 هل تلقيت عروضا أخرى بجانب عرض النصر؟

بحمد الله وتوفيقه، تلقيت عروضا كثيرة طوال الفترة الماضية، بل كنت أتلقى عروضا خلال كل فترة تسبق تجديد عقدي مع الشباب، وهذا في حد ذاته حافز ودافع نحو التألق.



3 ولماذا النصر دون غيره من الأندية الأخرى؟

عرض النصر هو الأكثر جدية، بل والأفضل من بين جميع العروض التي تلقيتها، كما أنني وجدت فيه ما أبحث عنه في المرحلة المقبلة من جميع النواحي، لذلك فضلته على غيره.



4 هل لعبت أوضاع ناديك المتأرجحة دورا في رحيلك عنه؟

ما يحدث في الشباب حاليا يحدث في أندية أخرى كثيرة، وهو أمر معروف للجميع، لكنني رحلت لأننا في زمن الاحتراف الذي يجيز للاعب البحث عن ناد أفضل بهدف تأمين مستقبله، وأنا لست الأول ولن أكون الأخير الذي يغادر ناديه.



5 هناك من يقول إنك استخدمت ورقة رحيل محمد العويس للأهلي للضغط على ناديك؟

أولا أتمنى كل التوفيق لزميلي محمد العويس في مشواره القادم مع الأهلي، لكن لا علاقة لرحيل العويس بانتقالي إلى النصر، كما أن إدارة نادي الشباب تحاورت معي بكل مثالية وبتعامل راق وحضاري عرف عن النادي من أجل الاستمرار في كشوفات الفريق، لكنني كنت واضحا مع الإدارة بعد أن قدمت لي عرضها، وقلت بكل شجاعة وبالحرف الواحد إن العرض لا يناسبني، وعليه حزمت حقائبي ورحلت.



6 كم استغرق زمن المفاوضات بينك وبين النصر؟

قد لا يصدقني البعض إن قلت إن زمن المفاوضات بيني وبين إدارة نادي النصر لم يتجاوز الأسبوعين فقط، ويعود ذلك إلى وضوح الرؤية والرغبة من الطرفين، وهو الأمر الذي اختصر مسافات طويلة وانتهى سريعا ولله الحمد.



7 وليد عبدالله اليوم ليس وليد السابق من حيث الحضور.. ما الأسباب؟

هناك أسباب مجتمعة، فقبل سنتين أجريت عملية الرباط الصليبي، وغبت على إثر هذه العملية فترة طويلة من الموسم قبل الماضي، وفي الموسم الماضي دخلت مرحلة تأهيلية طويلة قبل العودة التدريجية ومن ثم المشاركة رسميا، كما أن من بين أسباب الهبوط ما يحدث لفريق الشباب بصفة عامة، وأنا لاعب ضمن مجموعة، فإذا هبط مستوى الفريق فمن الطبيعي أن يتأثر اللاعب.



8 هل تعتقد أنه باستطاعتك أن تلتقط سريعا قفاز الحارس الأول في النصر؟

بطبعي أعشق التحدي، وانضمامي إلى فريق جديد يعني تحديا من نوع جديد، لن أقول إنني سأكون الحارس الأول، لكنني سأنافس بقوة من أجل الوقوف بين الخشبات الثلاث، رغم وجود الحارسين العملاقين عبدالله العنزي وحسين شيعان.



9 جماهيرية النصر الكبيرة.. ضغط أو دافع للتألق؟

من المؤكد ستمثل دافعا وداعما قويا لي، خاصة أن النصر اشتهر بقاعدة جماهيرية عريضة أينما حل في أي من مدن ومناطق المملكة، ولا شك أن الجماهير ستكون داعمي الأول، ولن تكون يوما ما خصما علي.



10 أسماء تستحق أن تقف عندها؟

الأسماء كثيرة ولكن صوت شكر خاص إلى نادي الشباب الذي احتواني، وإلى الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان، وأبنائه فهد وعبدالله، ولا أنسى أن أشكر الرئيسين السابقين للنادي، الأمير خالد بن سعد وخالد البلطان على دعمهما لي ومساندتي الدائمة، وأيضا إلى وكيل أعمالي علي الرماح كل الشكر لوقوفه الصادق معي، ولرئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي لثقته في شخصي وصدقه في كلمته، وأشكر جمهور النصر على حسن الاستقبال.