9 إضافات محلية والحصيلة دكة اتحادية فارغة

باندو يضر الفريق بإبعاد لاعبين لخلافات شخصية
باندو يضر الفريق بإبعاد لاعبين لخلافات شخصية

الاحد - 12 فبراير 2017

Sun - 12 Feb 2017

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أوضاعا متأرجحة أدت إلى حالة من عدم الرضا الجماهيري، بدأت بالخروج الغريب من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الطائي «درجة أولى»، وصولا إلى الخسارة القاسية أمام الغريم التقليدي الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الـ 17 لدوري جميل للمحترفين.



وطالت سهام النقد اللاعبين بشكل كبير، وكذلك الجهاز الفني بقيادة التشيلي خوزيه باندو ومساعده الوطني حسن خليفة، ولم تسلم إدارة النادي، حيث يرى البعض أنها تتساهل مع اللاعبين ولا تناقش المدرب في كثير من الأمور.



قيمة فنية

المتابع لحال الاتحاد بات يؤمن أن الفريق لا يملك أي قيمة فنية في غياب محترفيه الأجانب، إلى جانب الثنائي فهد المولد وعساف القرني، فبغياب أحد هذه العناصر يصبح مكانه شاغرا، حيث عجز باندو في إيجاد البديل الذي يكون في مستوى الأساسي، وذلك بسبب ثباته في التشكيل وعدم التغيير إلا لظروف خارجة عن الإرادة كالإصابة أو الإيقاف، ليأتي لاعب بعيدا عن أجواء المشاركة الرسمية فيكون ظهوره باهتا.



غياب البديل وضح بشكل كبير في المواجهات الثلاث التي خاضها الفريق أمام الخليج والطائي والأهلي، ورغم الإضافات الكبيرة التي دعمت الفريق منذ بداية هذا الموسم إلا أن العميد ما زال يعاني من وجود البديل، ويستغرب الجميع تجاهل مواهب مثل سلمان الصبياني وريان صديق وعبدالرحمن الريو وتركي جلفان وعدم إعطائهم الفرصة.



تباين في التعامل

كشف أحد اللاعبين، فضل عدم ذكر اسمه، أن هنالك تباينا في التعامل من الإدارة والجهازين الفني والإداري بين اللاعبين، وقال «بصراحة لا يوجد عدل في التعامل، هنالك بعض اللاعبين يستهترون في أداء التدريبات ويغيبون دون أسباب مقنعة ويشاركون في المباريات بشكل عادي دون حساب أو عقاب، في حين هنالك مجموعة كبيرة تشكل مثالا للانضباط والالتزام ولا يجد بعضهم الإنصاف».



طريق مسدود

انعكست الأزمة المالية التي يعيشها النادي على الفريق بشكل كبير، حتى إن البعض بات يرى أن مستقبله في مكان آخر سيكون أفضل، وهو ما حدث مع المدافع عمار الدحيم الذي وصل مع إدارة النادي لطريق مسدود في مسألة تجديد عقده، وبات قريبا من الانتقال لأحد المنافسين.



الإضافات الجديدة ودقائق اللعب قبل لقاء التعاون أمس

- عمر المزيعل

- عدنان فلاتة

- خالد السميري (تصعيد)

- بدر النخلي

- العائد من الإعارة سلطان مندش



مستبعدون في الموسم الحالي

- باسم المنتشري

نهاية عقده



- يحيى خرمي

إعادته لدرجة الشباب



- إبراهيم الشهري

إعادته لدرجة الشباب



- ريان صديق

عدم الرغبة في خدماته



- سلمان الصبياني

عدم الرغبة في خدماته



- فيصل الخراع

إعارة

- تركي جلفان

إعارة

- أحمد الناظري

إعارة

- رياض الإبراهيم

انتهاء فترة إعارته



لاعبون غادروا الموسم الماضي

- محمد نور

اعتزال



- أسامة المولد

اعتزال



- حمد المنتشري

اعتزال



- عبدالفتاح عسيري

انتقل إلى الأهلي



- مختار فلاتة

انتهى عقده



آلية باندو في وضع التشكيلة

1 إشراك اللاعبين الجاهزين فنيا وبدنيا بما يخدم طريقته



2 استبدال اللاعبين لظروف طارئة (إيقافات، إصابات)



3 الاعتماد على تشكيلة معينة دون تغيير



4 لا يغامر بإشراك لاعبين آخرين رغم تألقهم والتزامهم في التدريبات



5 عاقب لاعبين بارزين اختلفوا معه بعدم إشراكهم