اعتزاز عربي خليجي بميدالية ولي العهد

السبت - 11 فبراير 2017

Sat - 11 Feb 2017

710072_281
710072_281
أعرب مجلس وزراء الداخلية العرب عن اعتزازه وفخره بتسلم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ميدالية جورج تينيت التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب، ونظير إسهاماته الرائدة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.





وأوضح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن كومان أن هذا التكريم يدل على تقدير المجتمع الدولي للجهود التي يبذلها الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب الأمير محمد بن نايف، في مجال مكافحة الإرهاب، وللدور الذي قام به في اجتثاث الفكر المتطرف والقضاء على جذوره، مما كان له الأثر البالغ في تقويض مخططات الجماعات الإرهابية المتطرفة في النيل من أمن واستقرار المملكة.



وأشار إلى أن هذا التكريم يدل أيضا على جهود المملكة الكبيرة في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه من خلال محاربة الفكر المتطرف الذي يغذيه، منوها بالدور الكبير لمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في تصحيح الأفكار المنحرفة والضالة لدى الشباب المغرر بهم وإعادة هؤلاء الشباب إلى جادة الصواب، وهي تجربة أثبتت نجاعتها محليا ودوليا.



وأثنى على الدور الذي تؤديه السعودية في محاربة الإرهاب على المستوى العربي والإقليمي والدولي، مؤكدا أنه نابع من موقفها الثابت والحازم ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره، وأيا كان مصدره وأهدافه، الذي يتجسد في دعمها المستمر للجهود العربية والدولية كافة لمكافحة هذه الآفة.



إلى ذلك رفع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بالغ التهاني والتبريكات إلى ولي العهد.



وقال «إن حصوله على هذه الميدالية الرفيعة يعبر عن التقدير والعرفان لجهوده الحثيثة والملموسة لمحاربة الإرهاب ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستويات الإقليمية والدولية كافة.



وأكد الزياني أن مكافحة التنظيمات الإرهابية وإفشال مخططاتها الإجرامية كان ولا يزال الشغل الشاغل للأمير محمد بن نايف الذي آمن دائما بأن مكافحة الإرهاب لا بد أن تتم في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والإعلامية، وعلى المستوى الدولي عبر تكاتف جهود المجتمع الدولي.



وأعرب عن فخره واعتزازه بالنجاحات التي حققتها وزارة الداخلية بالمملكة بقيادة ولي العهد في مكافحة الخلايا الإرهابية، ورصد وملاحقة عناصرها المجرمة ووقاية المجتمع من شرورها وأعمالها الإجرامية المنافية لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والقيم العربية الأصيلة.