توثيق علمي سعودي بجامعة مانشستر

الجمعة - 10 فبراير 2017

Fri - 10 Feb 2017

بهدف توثيق أواصر التعاون العلمي والأكاديمي أنشأت مجموعة من الطلاب السعوديين المبتعثين بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة الجمعية العلمية السعودية مطلع عام 2017، والتي اعتمدت من قبل الجامعة، لتدشن حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.



وأوضح رئيس الجمعية الدكتور سلطان جابر السفياني أن الجمعية حسب لائحة اعتمادها بجامعة مانشستر تهتم بالمجالات العلمية والأكاديمية والبحثية من خلال إقامة المحاضرات والملتقيات والمؤتمرات والمبادرات العلمية التي تحقق الأهداف الرئيسة للابتعاث ورؤية المملكة 2030.



وقال لـ «مكة» «نسعى من خلال الجمعية أيضا، إلى مساعدة الطالبات والطلبة المبتعثين وتذليل كل العقبات التي تواجههم فيما يتعلق بدراستهم، والمساهمة في دعم المتميزين منهم في كل التخصصات والمجالات وتقديم الأنشطة والفعاليات العلمية والأكاديمية، فضلا عن تطوير اللغة الإنجليزية لدى المبتعثين».



وأكد مواكبة رؤية الجمعية للرؤية 2030 ضمن خططها وبرامجها التي ينفذها فريق عمل عبر ورش العمل والملتقيات الرامية إلى صقل مهارة الطالب والطالبة ودفع عجلة البحث العلمي نحو تنمية وتطوير معرفي وعلمي، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الأعضاء.



وأفاد أنهم يستهدفون الطلاب والطالبات السعوديين والأجانب من الدارسين بالجامعات والكليات والمعاهد في مدينة مانشستر.

الأكثر قراءة