الفيصل: الوطن بخير والخطط التنموية أثمرت وبدأنا حصد النتائج

استعرض مشاريع تنموية في رابغ بـ 1,2 مليار ريال
استعرض مشاريع تنموية في رابغ بـ 1,2 مليار ريال

الخميس - 09 فبراير 2017

Thu - 09 Feb 2017

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بعقد اجتماع يضم القطاعين الحكومي والأهلي بمحافظة رابغ لبحث سبل التعاون بين الجانبين بما يعود بالنفع على المحافظة وتحقيق التنمية فيها على صعيدي الإنسان والمكان.



واستعرض أمير مكة لدى ترؤسه اجتماع المجلس المحلي بمحافظة رابغ أمس مشاريع تنموية في القطاعات البلدية والخدمية تقدر قيمتها بأكثر من 1,2 مليار ريال، إلى جانب مشاريع استثمارية وصناعية تفوق 100 مليار ريال، كما دشن عددا من المشاريع التنموية في المحافظة.



وقال أمير مكة «يسعدني ويشرفني أن أنقل تحياتي وتقديري واعتزازي لقائد مسيرة التنمية في المملكة العربية السعودية سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله»، مضيفا «أتقدم باسم أبناء وبنات منطقة مكة المكرمة بالشكر والتقدير لمقامه الكريم نظير ما حظيت به المنطقة من رعاية واهتمام وتعليمات من خادم الحرمين الشريفين لتطوير المنطقة بشكل عام ومدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على وجه الخصوص».



وأكد في رسالة موجهة لأبناء المملكة العربية السعودية أن وطنهم بخير وأن الخطط التنموية قد أثمرت، والآن بدأنا بحصد النتائج وشرعنا بالفعل في الانتقال للعالم الأول بمثل هذه المشاريع، لافتا إلى أن ذلك يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح ولله الحمد، مضيفا «لقد كتبت عند افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (أن العالم الأول على أرضنا، فماذا أنتم فاعلون)، فأحمد الله سبحانه وتعالى أنني اليوم في موقع آخر (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية) من العالم الأول على أرض المملكة».



وأضاف الفيصل «لم يعد التوجه نحو العالم الأول حلما بل واقعا، وأصبحنا نجني ثماره اليوم مشروعا بعد مشروع وموقعا بعد موقع في ظل هذه القيادة والسياسة الحكيمة التي أمنت للمواطن السعودي أولا الأمن والاستقرار، وراهنت ثانيا على النجاح والتمسك بالمبادئ والقيم الإسلامية ، رغم كل التشكيك والهجمات الشرسة الإعلامية والثقافية والسياسية وغيرها والتي كانت تشكك في هذا التوجه الذي قامت عليه المملكة العربية السعودية منذ عهد التأسيس على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وهي تسبح ضد التيار اللاديني لتثبت للعالم أجمع أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان».



المشروعات المدشنة في رابغ

1 أول معرض لملتقى مكة الثقافي تحت شعار كيف نكون قدوة والذي نفذته إدارة التعليم في جدة ممثلة في تعليم رابغ، كما وقف سموه ميدانيا على سير العمل في مشروع تطوير كورنيش رابغ.

واطلع سموه على تقرير شامل حول مسيرة التنمية وملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها في المحافظة، كما استمع إلى مطالب واحتياجات الأهالي من مشاريع التنمية.

2 مباني المعامل والفصول الدراسية وورش كلية الهندسة فرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ

3 الدورة الثالثة لبرنامج «طموح» 2017، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز ويستهدف تدريب 1000 شاب وشابة وتهيئتهم لسوق العمل



الإعلان عن 7 مشروعات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تفتتح في 2017

- شقق الشاطئ الفندقية

- كرنفال جمان

- الحديقة المائية العائمة

- المخيمات الصحراوية الراقية

- مركز المعارض والمؤتمرات

- المنطاد الهوائي

- أكاديمية لتعليم فنون الطهي



افتتاح 3 مشاريع لتنمية القطاع السياحي



حديقة جمان

- تمتد الحديقة على مساحة 50 ألف متر مربع

- تم تصميمها بأسلوب مبتكر تتوزع فيه مسارات المشي والركض والدراجات

- تنتشر فيها المساحات الخضراء والمرافق الترفيهية

- مدرج المسرح المفتوح

- ملعب الجولف المصغر

- الألعاب المائية للأطفال



مرسى ونادي اليخوت

- يحتوي على أرصفة بحرية لاستيعاب 112 يختا

- يوفر أنشطة بحرية مثل الغوص والرياضات المائية

- الصيد الرياضي الصديق للبيئة، وهو مفهوم جديد تم تطويره بالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة صيد الأسماك



نادي البيلسان

- ناد ترفيهي يضم صالات البولينج

- ألعاب المحاكاة المتنوعة لرياضات سباق السيارات والجولف والصيد